أكدتسعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني أن حصول مركزخدمة العملاء عن بُعد على تصنيف الفئة البلاتينية ضمن برنامج تقييم مراكز الخدمةالحكومية "تقييم 5"، يمثل دافعاً لمواصلة مسيرة العمل والإنجاز المتميزلتطوير الخدمات الحكومية تحقيقاً لأهداف برنامج الحكومة (2023-2026) وتحديداً محورالأداء الحكومي والتحول الرقمي، ويعكس نتائج خطة التحول الرقمي الشامل لجميعالخدمات الإسكانية المقدمة للمواطنين.
وقالتالوزيرة الرميحي إن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وليالعهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بشأن تحقيق أعلى درجات الجودة في الأداء،وتعزيز ثقافة الإبداع والتميز تمثل منهجية عمل الوزارة في مواصلة تطوير جميعالخدمات ومنظومة العمل بالوزارة، بهدف تعزيز كفاءة الخدمات وتسهيل حصول المواطنينعليها بما يؤدي إلى رفع جودة الأداء المؤسسي، منوهة بجهود منتسبي الوزارةوالقائمين على مركز خدمة العملاء عن بُعد، والذي يوفر مرونة كبيرة للمواطنينللاستفادة من خدمات الوزارة دون الحاجة إلى زيارة مقر الوزارة.
وأشارتإلى أن منصة مركز خدمة العملاء عن بُعد تحظى بإقبال كبير من قبل المواطنين منذتدشينها، في ظل توفيرها لجميع الخدمات الإسكانية التي يقدمها مركز خدمة العملاء فيمقر الوزارة، علاوة على ما تتميز به المنصة من سهولة استخدام الخدمات الإلكترونية،وتوفيرها وسائل الدعم والمساندة التي تتيح للزائرين إتمام معاملاتهم بسهولة ويسر،لافتة إلى مساهمة القنوات التفاعلية المتوفرة بالمنصة في تعزيز التواصل بينالمواطنين والوزارة بشكل أكثر فعالية.
ونوهتالرميحي بأن وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ستواصل العمل على تحقيق المزيد منالتطور في خدماتها الإسكانية بشكل عام، والخدمات الرقمية بصفة خاصة، وفق رؤية تهدفلتحقيق تطلعات الحكومة في الارتقاء بالخدمات ورفع كفاءة الأداء.