ميثاق خدمة العملاء

العُملاء الكرام:
تحرص وزارة الإسكان والتخطيط العمراني على تقديم خدماتها للمواطنين الذين تنطبق عليهم شروط ومعايير الخدمات الإسكانية.


  • الحرص على تحقيق رضا العملاء من خلال توفير خدمات متميزة تنفيذاً لأهداف رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.
  • تقديم الدعم للموطنين في مركز خدمة العملاء من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الساعة الثانية مساء.
  • الالتزام بخصوصية وسرية المعاملات مع الأفراد.
  • ضمان حق إبداء الرأي وتقديم المقترحات للجميع بما يحقق المصلحة العامة عبر جميع القنوات المتاحة.
  • تقديم الخدمة الإسكانية عن بُعد عبر:
  • الخدمات الإسكانية الإلكترونية على مدار الساعة (24/7)
  • الإتصال المرئي المباشر لخدمة " الاستشارات التمويلية عن بُعد" بحجز موعد مسبق إلكترونياً.
  • الاتصال المرئي المباشر لخدمة "استفسارات خدمة تحديث بيانات الدخل" بحجز موعد مسبق إلكترونياً.
  • الاتصال الهاتفي من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءً.
  • المحادثة المباشرة بإستخدام برنامج (Chat) من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءً.
  • إستقبال ملاحظات المواطنين عبر النظام الوطني للمُقترحات والشكاوى "تواصل" والرد عليها بحسب الفترة المقررة.
  • رصد جميع الملاحظات والاستفسارات في الصحف والإذاعة ووسائل التواصل الإجتماعي والرد عليها بعد دراستها.
  • تنويع سبل التواصل مع المواطنين كإستحداث خدمة " الإستشارات التمويلية عن بُعد"، وغيرها
  • قياس رضا العملاء حول الخدمات التي تقدمها الوزارة لضمان استمرارية تطوير الأداء.
  • الاطلاع على معايير واشتراطات الخدمات التي تقدمها الوزارة والالتزام بكافة البنود.
  • الالتزام بتزويد الوزارة بالبيانات الصحيحة عند التقدم بطلب الخدمة الإسكانية.
  • تقديم جميع المعلومات والبيانات المطلوبة لتفادي التأخير في إجراءات طلب الخدمة الإسكانية في أي مرحلة من مراحل الخدمة.
  • الاستجابة الفورية للتحديثات الدورية لبيانات الطلب أو عند الحاجة.
  • الالتزام بتزويد الوزارة بأي تغييرات أو مستجدات تطرأ على بيانات صاحب الطلب، أو الأفراد الأساسين المشمولين معه في الطلب "كالحالة الاجتماعية، الأملاك، أرقام الاتصال.."، ابتداءً من وقت التقدم بالطلب حتى مرحلة التخصيص.