قراءة محتوى الموقع
"الإسكان" تطلق خدماتها عبر "تطبيق" الهواتف الذكية

"الإسكان" تطلق خدماتها عبر "تطبيق" الهواتف الذكية

  • أعلن المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان عن تدشين تطبيقاً هاتفياً جديداً يقدم الخدمات الالكترونية للمواطنين على مدار الساعة بهدف تسهيل عملية التواصل بين الوزارة والمواطنين ويدعم جميع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل الخاص بأجهزة شركة أبل (IOS) وأجهزه أندرويد (Android).

    وأوضح وزير الإسكان أن التطبيق الذي استحدثته الوزارة يعد أحدث القنوات الجديدة التي تتيح تواصلاً وتفاعلاً بين الوزارة والمواطنين، وانه ويضاف إلى سلسلة الخدمات الإلكترونية المتاحة للجميع عبر مختلف المنصات، ويضم العديد من المميزات.

    وقال المهندس الحمر : يمكن تلخيص الخدمات التي يقدمها تطبيق «الإسكان» في 8 خدمات رئيسية عبر الدخول بالمفتاح الالكتروني (e-key)، إذ يمكن من خلاله تقديم طلب إسكاني جديد لجميع أنواع الخدمات الاسكانية (وحده سكنية – قسيمة سكنية – شقة تمليك– مزايا – تمويل ترميم – تمويل بناء – تمويل شراء)، وخدمة الاستعلام عن الطلب الإسكاني (عرض حالة الطلب - رقم الطلب الاسكاني – تاريخ الطلب الاسكاني)، وخدمة تحديث مرفقات الطلب الإسكاني، الى جانب تحديث بيانات الاتصال والحساب الدولي.

    كما يقدم التطبيق خدمة التواصل مع لجنة الإسكان التي تختص بمتابعة ودراسة الحالات الإنسانية، بالإضافة إلى الخدمة الإلكترونية إقرار افراد الأسرة والتي تتيح للمواطن تقديم إقراراً يسمح للوزارة الاستغناء بالاطلاع على التقرير الائتماني في المعاملات الإسكانية المختلفة، كتقديم طلب جديد، أو تحديث الطلبات، أو تخصيصها وغيرها من الخدمات، وذلك بهدف تسهيل المراجعات الإسكانية، وتقليص الوقت والجهد للمراجعين.

    يضاف الى ذلك يتيح التطبيق للمواطنين استخدام خدمة «تحت أمرك»، الذي تشرف عليه الإدارة العليا بالوزارة برئاسة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان، وذلك للاطلاع على الحالات المستعجلة للمواطنين والبت فيها في أقرب وقت ممكن وكذلك نقل ملاحظات ومقترحات المراجعين.

    ويضم التطبيق مجموعة من الروابط الإلكترونية التي تسهل على المواطن ومنها: رابط للتسجيل في خدمة إشعارات الحكومية و رابط لموقع وزارة الإسكان وبنك الإسكان، وعرض المشاريع الاسكانية (منجرة – قيد التنقيد – مستقبلية) وعرض مشاريع مزايا المعتمدة.

    وأشار وزير الإسكان إلى أن تدشين التطبيق الإلكتروني مر بأكثر من مرحلة، إذ بدأت الوزارة بحصر متطلبات المواطنين وتدوين احتياجاتهم، وتم تصميم التطبيق ليلائم جميع تلك الاحتياجات بشكل يضمن سهولة التصفح والاستفادة الفعلية من الخدمات.

    واضاف ان التطبيق خضع لفترة تجريبية للتأكد من فاعليته وصمم بجهود من الكوادر البحرينية ويمكن التحكم به وتحديثه عبر تقنية العمل عن بعد، كما وسيخضع فيما بعد ذلك للتقييم ضمن مرحلة لاحقة للتأكد من قدرته على التواصل بشكل آمن وسلس.

    واختتم وزير الإسكان تصريحه بالإشارة إلى أن هذه الخطوة تواكب توجه الوزارة لتطوير خدماتها التواصلية مع المواطنين وتسهيل وصول الملاحظات والمقترحات إلى المعنيين بالإدارات المختلفة، في إطار استكمال خطة تحويل جميع خدمات الوزارة إلى خدمات إلكترونية، بما يضمن سرعة الإنجاز بالجودة المطلوبة وتقليص التواجد الفعلي للمواطنين بمبنى الوزارة.

    الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان قامت على مدار السنوات الماضية باستحداث وتطوير العديد من الخدمات الالكترونية وقنوات التواصل بهدف تسهيل الاجراءات على الراجعين وتحقيق التواصل التفاعلي مع المواطنين، ومن أبرز ذلك تطوير المنصة الالكترونية للوزارة متضمنة كافة الخدمات الالكترونية، وتطوير قاعدة بيانات الوزارة، وانشاء وتطوير حسابات الوزارة على حسابات التواصل الاجتماعي، وتحويل خدمك صندوق الشكاوى والمقترحات إلى خدمة الكترونية، بالإضافة الى التفاعل مع برنامج تواصل والذي حازت به الوزارة على جائزة التميز في التواصل مع العملاء على مدار السنوات الماضية.

    اكتب تعليقك

    *سوف يتم مراجعة التعليقات قبل النشر

    0 تعليقات

    أخبار ذات صلة