"الإسكان" توقع عقود بناء مشروع "قلالي" الإسكاني


أبرمت وزارة الإسكان عقود بناء مشروع "قلالي" الإسكاني بمجمع 255 بتمويل من برنامج التنمية الخليجي، بحضور وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، والمهندس سلمان الجاسر ممثل شركة صالح عبد الله المهنا وشركائه للمقاولات بالمملكة العربية السعودية وعدد من كبار موظفي الوزارة.

وقالت "الإسكان" أن مشروع قلالي الإسكاني يضم 194 وحدة سكنية، ويشمل أرض لبناء مسجد مستقبلي، مشيرة إلى أن المدة الزمنية للمشروع ستبلغ حوالي 20 شهراً لتنفيذ الوحدات السكنية، على أن يكون التسليم في نهاية الربع الأول من عام 2022.

وأكدت الوزارة أن مشروع قلالي يمثل مكتسباً إسكانياً جديداً يضاف إلى الإنجازات التي تحققت في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وخطوة جديدة نحو تنفيذ أمر جلالته السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية جديدة.

كما أشارت الوزارة إلى أن هذا المشروع يعد أحد المشاريع الاستراتيجية التي تعكس رؤية الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والحرص على توفير السكن الملائم للمواطنين وفق أعلى معايير الجودة وبالسرعة الممكنة.
وأكدت وزارة الإسكان أن تصميم المشروع يأتي وفق أحدث المواصفات المتبعة في مملكة البحرين، إذ تم الأخذ بعين الاعتبار رفع جودة الحياة في التصميم وزيادة الرقعة الخضراء في المشروع، فضلاً عن تطبيق مفاهيم الاستدامة والحفاظ على البيئة من خلال استخدام الطاقة الشمسية في تشغيل أعمدة الإنارة.

اكتب تعليقك

*سوف يتم مراجعة التعليقات قبل النشر

0 تعليقات

أخبار ذات صلة