"الحمر": أكثر من 750 مستفيداً من "مزايا" خلال النصف الأول من العام الجاري

مؤكداً نجاح رؤية الشراكة مع القطاع الخاص

"الحمر": أكثر من 750 مستفيداً من "مزايا"

خلال النصف الأول من العام الجاري

. كشف المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان أن عدد المستفيدين من برنامج مزايا خلال النصف الأول من العام الجاري 2020 قد بلغ 763 مستفيداً فعلياً، مؤكداً نجاح الرؤية الإسكانية للحكومة الموقرة بشأن تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص من خلال التعاون مع الشركات العقارية ومختلف البنوك وغيرها.

وأشار وزير الإسكان إلى أن التحول الإلكتروني الذي تنتهجه الوزارة لاسيما بعد إطلاقها منصتها الإلكترونية في حلتها الجديدة ساهم في تبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات الإسكانية المختلفة، ومنها برنامج "مزايا" حيث رفع هذا التحول من كفاءة هذا البرنامج الطموح، موضحاً  في هذا الشأن أن وزارة الإسكان قامت بتطوير الدورة الاجرائية للاستفادة من البرنامج بالتنسيق مع بنك الاسكان، منوهاً أن هذه التجربة تأتي في إطار تنفيذ الالتزامات الإسكانية الواردة في برنامج الحكومة، وتحديداً السعي نحو توفير 25 ألف وحدة إسكانية، وتقديم حلول سكنية مبتكرة ومتنوعة للمواطنين.

وقال الوزير أن الإحصائيات تشير إلى ارتفاع معدلات تخصيص خدمات برنامج مزايا سنوياً خلال الأعوام الماضية، مشيراً إلى ارتفاع العدد من 773 مستفيداً سنوياً في أعوام 2014 و2015، ليصل إلى 1358 مستفيداً عام 2019، في إشارة إلى زيادة ملحوظة في الاقبال على الاستفادة من البرنامج كما نراها في هذا العام، لما يوفره من مميزات، أبرزها الحصول على خدمة فورية، ومنح المواطن المرونة في اختيار موقع ونوع الوحدة التي تناسب احتياجات أسرته.

وتطرق المهندس باسم الحمر إلى الإحصائيات الخاصة بالأثر الاقتصادي، حيث أشار إلى أن إجمالي حجم الإنفاق الذي وفره برنامج مزايا في القطاعات ذات العلاقة، كالقطاعات العقارية والتمويلية وقطاعات المقاولات والاستشارات الهندسية والتجزئة قد بلغ 837 مليون دينار بحريني، بما يؤكد فائدة هذا البرنامج في رفد الاقتصاد الوطني بالمملكة.

ونوه وزير الإسكان أن مشروع ديرة العيون يمثل إحدى مبادرات وزارة الإسكان ضمن محور الشراكة مع القطاع الخاص، حيث كانت الوزارة قد أبرمت اتفاقاً مع شركة ديار المحرق، يتم بموجبه توفير أكثر من 3000 وحدة سكنية للمواطنين المستفيدين من برنامج مزايا.

اكتب تعليقك

*سوف يتم مراجعة التعليقات قبل النشر

0 تعليقات

أخبار ذات صلة