تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر / وزير الإسكان يتفقد الاحتياجات الإسكانية لأهالي

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، قام المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان بزيارة تفقدية إلى قرية الصالحية بمعية سعادة النائب سوسن كمال عضو مجلس النواب، وبحضور الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية الدكتور خالد الحيدان، ومدير إدارة الخدمات الإسكانية المهندس سامي قمبر، ورئيس قسم امتدادات القرى بالوزارة المهندس رضا الأدرج، وذلك لتفقد الاحتياجات الإسكانية لأهالي القرية، وبحث الفرص المتاحة لتوفير مشروعاً إسكانياً يستفيد منه أهالي الصالحية.

ولدى لقاءه بأهالي القرية أكد المهندس باسم الحمر أن تكليف سمو رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه بزيارة قرية الصالحية يعكس مدى حرص سموه على تلمس احتياجات المواطنين، ولاسيما الاسكانية منها، باعتبارها توفر عنصر الاستقرار وسبل العيش الكريم للمواطنين.

وأضاف الوزير أن نهج الحكومة الموقرة في إدارة ملف السكن الاجتماعي يعتمد على تلمس احتياجات المواطنين، وترجمتها إلى برامج عمل تسهم في رفد المسيرة التنموية الشاملة بالمملكة، مضيفاً أن زيارة منطقة الصالحية تعد فرصة مواتية للاطلاع على الاحتياجات الإسكانية للقرية، سواء على صعيد بحث فرص توفير المشاريع الإسكانية، أو دراسة الخطط المناسبة لتلبية طلبات أهالي المنطقة من خلال المشاريع التي تنفذها وزارة الإسكان في الوقت الحالي في مدن البحرين الجديدة.

ونوه المهندس الحمر إلى أن جميع الاحتياجات الإسكانية للأهالي سيتم إدراجها في برنامج عمل من خلال الإدارات المختلفة بالوزارة، وبالتنسيق مع الوزارات والجهات الخدمية ذات العلاقة، على أن يتم رفع تقرير شامل لمجلس الوزراء الموقر بهذا الخصوص بناء على توجيهات سموه حفظه الله.

وأكد أن الوزارة تولي جميع طلبات المواطنين في مختلف محافظات المملكة الأهمية في الخطط والبرامج الإسكانية، حيث تسعى الوزارة إلى تسريع وتيرة حصول المواطن على خدمته الإسكانية، سواء عن طريق المشاريع التي تنفذها الوزارة في المدن الجديدة، أو مبادرات الشراكة مع القطاع الخاص التي توفر تمويلات للحصول على السكن الملائم كبرنامج مزايا، منوهاً إلى أن الوزارة لا تزال تدرس طرح المزيد من المبادرات الإسكانية التي توفر للمواطن تنوعاً في الحلول الإسكانية.

وقد تم الاتفاق خلال الزيارة على عقد لقاء مع أهالي القرية خلال الفترة المقبلة بمقر الوزارة لمتابعة احتياجاتهم وطلباتهم الإسكانية.

من جهتها أكدت سعادة النائب سوسن كمال عضو مجلس النواب أن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه دائماً ما يحرص على تلمس احتياجات المواطنين في مختلف محافظات المملكة، وأن توفير السكن للمواطنين يأتي في مقدمة أولويات سموه حفظه الله، رافعة أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سموه على توجيهات سموه إلى سعادة وزير الإسكان بزيارة القرية والاطلاع على احتياجاتها الإسكانية.

من جهته أعرب ممثلي أهالي الصالحية عن عميق شكرهم إلى سمو رئيس الوزراء على توجيهاته السديدة بتلمس الاحتياجات الإسكانية للقرية، والتي كان لها بالغ الأثر في نفوس أهالي المنطقة.


 

اكتب تعليقك

*سوف يتم مراجعة التعليقات قبل النشر

0 تعليقات

أخبار ذات صلة