اعتباراً من تاريخ تحديث بيانات الدخل لذوي الطلبات الإسكانية القائمة وزارة الإسكان والتخطيط العمراني: استئناف صرف علاوة السكن للطلبات المحدثة بعد انتهاء المدد الزمنية الرسمية والإضافية

اعتباراً من تاريخ تحديث بيانات الدخل لذوي الطلبات الإسكانية القائمة وزارة الإسكان والتخطيط العمراني: استئناف صرف علاوة السكن للطلبات المحدثة بعد انتهاء المدد الزمنية الرسمية والإضافية

اعتباراً من تاريخ تحديث بيانات الدخل لذوي الطلبات الإسكانية القائمة وزارة الإسكان والتخطيط العمراني: استئناف صرف علاوة السكن للطلبات المحدثة بعد انتهاء المدد الزمنية الرسمية والإضافية

صرحت وزارةالإسكان والتخطيط العمراني بأنه قد تم استئناف صرف علاوة السكن لطلبات المواطنين الذينلم يباشروا إجراءات تحديث بيانات الدخل لذوي الطلبات الإسكانية القائمة خلال الفترةالزمنية المعلن عنها للتحديث والتي امتدت من 4 أغسطس وحتى 31 أكتوبر 2024، وتبعتهامهلة إضافية حتى منتصف شهر نوفمبر الماضي، مشيرة إلى أن استئناف صرف العلاوة للطلباتالتي تم تحديثها بعد انتهاء المهلة الزمنية المعلنة يتم اعتباراً من تاريخ تحديث الطلبودون صرف أثراً رجعياً.

 

وقالت الوزارةإن إجراءات تحديث بيانات الدخل شهدت استجابة واسعة من قبل المواطنين منذ الإعلان عنالبرنامج الزمني، في ظل سهولة إجراء التحديث إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة الوزارة،واقتصار إجراء التحديث على إرفاق مستنداً واحداً فقط يتضمن ما يثبت دخل صاحب الطلب،وهي الإجراءات التي تم الإعلان عنها في مختلف وسائل الإعلام، بالإضافة إلى إرسال إشعاراتللمواطنين المدرجة طلباتهم في قاعدة بيانات الوزارة.

 

وأفادت الوزارة أنها قامت منذ منتصف شهر يناير الماضي بتوفيرمهلة إضافية لذوي الطلبات التي لم يتم تحديثها في المواعيد المقررة، لتعديل أوضاع طلباتهموتحديث بيانات الدخل إلكترونياً، وعليه تم استئناف صرف العلاوة للمواطنين بعد تصحيحأوضاع طلباتهم الإسكانية من خلال إجراء التحديث المطلوب.

 

  كما أطلقت الوزارة خدمة مصاحبة لإجراء التحديث تتضمن إمكانيةحجز موعد لخدمة "استفسارات خدمة تحديث الدخل" وذلك عبر الموقع الإلكترونيللوزارة، والتي أتاحت للمواطن التواصل المرئي مع موظف مركز خدمة العملاء للرد على الاستفساراتالمتعلقة بخدمة التحديث، كما وفرت الوزارة خدمات الدعم والمساعدة عبر الخط الساخن للوزارة80008001 بالإضافة إلى خدمات التواصل التفاعلي المتاحة عبر منصة مركز خدمة العملاءعن بُعد على الموقع الإلكتروني للوزارة.

 

وأفادت الوزارةبأن إجراء تحديث الطلبات الإسكانية يُعد إجراءً دوريًا يتم تنفيذه بهدف تحديث قاعدةالبيانات والمعلومات بالوزارة، بما يسهم في دعم خطط التطوير، والتخطيط لتوفير الخدماتالإسكانية للمواطنين، كما يهدف الإجراء إلى التأكد من استمرارية مطابقة بيانات المواطنينلمعايير الاستفادة من الخدمة المتقدم بطلب الاستفادة منها.

 

الجدير بالذكرأن وزارة الإسكان والتخطيط العمراني كانت قد دشنت في مطلع شهر أغسطس الماضي برنامجًازمنيًا امتد حتى 31 أكتوبر 2024 لتحديث الطلبات، صاحبه حملة إعلامية شددت على مبادرةجميع أصحاب الطلبات الإسكانية لتحديث بيانات الدخل لهم، وبادرت الوزارة مع انتهاء المهلةالرسمية بتمديد فترة التحديث حتى منتصف نوفمبر.

أخبار ذات صلة