أعلنتوزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن إطلاق خدمة تقديم طلب وحدة سكنية لذوي الإعاقةللطلبات المرشحة إلكترونيًا، وذلك عبر منصة مركز خدمة العملاء عن بُعد المتاحة عبرالموقع الإلكتروني للوزارة www.housing.gov.bh.
وأفادتالوزارة بأن هذه الخدمة توفر للمواطنين المستفيدين من شهادة الترشيح لخدماتالوحدات والشقق السكنية، إمكانية تقديم طلب الاستفادة من وحدة مجهزة في حال وجودحالات إعاقة لأحد أفراد الأسرة، منوهة إلى أن هذه الخدمة تأتي في إطار حرص الوزارةعلى توفير الوقت اللازم لتأهيل الوحدة السكنية بحسب نوع الإعاقة، وبالتالي سرعةاستفادة الأسرة بها في مرحلة تسليم المشروع.
وأوضحتوزارة الإسكان والتخطيط العمراني أن الخدمة الإلكترونية تم تصميمها وفق خطواتمبسطة، تتمثل في ملئ الاستمارة الإلكترونية للخدمة، وإرفاق التقرير الطبي، على أنتباشر الوزارة الإجراء بعد قبول الطلب وفقاً للأحكام والاشتراطات المنظمة للخدمة،والتي من أبرزها أن يقدم المرشح إفادة بوجود إعاقة لدى صاحب الطلب أو أحد أفرادالأسرة الأساسيين المشمولين في طلب رب الأسرة.
وأشارت الوزارة إلى أن إطلاق هذه الخدمة يأتي في إطار الجهودالمستمرة لتنفيذ خطة التحول الرقمي لجميع الخدمات والمعاملات التي تقدمها الوزارةللمواطنين، تماشيًا مع الهدف الوارد في برنامج الحكومة 2023-2026، والمتعلق بدعمالجهود الرامية إلى رقمنة الخدمات والمعاملات الحكومية وجعلها إلكترونية بشكل شاملتدريجيًا، بالإضافة إلى الاستجابة لمقترحات المواطنين التي ترد إلى الوزارة عبرقنواتها المختلفة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.