الرميحي تبحث التعاون مع رئيس جمعية الصين للتنمية الخارجية

الرميحي تبحث التعاون مع رئيس جمعية الصين للتنمية الخارجية

الرميحي تبحث التعاون مع رئيس جمعية الصين للتنمية الخارجية

 

عقدت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيطالعمراني اجتماع عمل مع رئيس جمعية الصين للتنمية الخارجية السيد هي زينوي، وذلكفي العاصمة الصينية بكين.

وخلال الاجتماع أشادت الوزيرة الرميحي بالشراكات الناجحة القائمة بينالبلدين، واستعرضت أبرز المبادرات والبرامج التي تتبناها الوزارة لتوفير خدماتالسكن الاجتماعي للمواطنين، من خلال برنامج التمويلات الإسكانية، وبرنامج حقوقتطوير الأراضي الحكومية بالشراكة مع القطاع الخاص، واستكمال تنفيذ المشاريع فيالمدن الإسكانية.

وجرى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في مملكة البحرينومشاركة القطاع الخاص في توفير وتطوير الخدمات الإسكانية بالمملكة وبناء المزيد منالشراكات الناجحة مع الشركات الصينية الكبرى المتخصصة في هذا المجال.

كما استعرض الوفد التسهيلات التي توفرها وزارة الصناعة والتجارة فيمجال التنمية الصناعية، ولا سيما للصناعات ذات الصلة بتنفيذ المشاريع الإسكانية فيالمملكة.

كما تم التطرق إلى فرص الاستثمار في تنفيذ عدد من المشاريع التنمويةفي المملكة، والمدرجة ضمن المشاريع الإستراتيجية لدى شركة البحرين للاستثماراتالعقارية "إدامة".

من جانبه، أكد السيد هي زينوي، رئيس جمعية الصين للتنمية الخارجية،حرص الجمعية على الاطلاع على تجربة مملكة البحرين في مجال توفير السكن الاجتماعيللمواطنين، ولا سيما بعد استحداث برامج الشراكة مع القطاع الخاص. كما أعرب عناهتمام الجمعية بالتعرف على فرص الاستثمار في القطاعات التنموية والصناعية فيالمملكة، مؤكداً حرص الجمعية على دعم جهود استثمار الشركات الصينية في تلكالمشاريع، وذلك من خلال دورها المرتكز على دعم تقديم خدمات الاستثمار والتنميةللشركات الصينية في الخارج.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على مواصلة اللقاءات والاجتماعاتالدورية، والبناء على مبادئ التعاون القائمة، بهدف تحقيق المزيد من النتائجالمثمرة للشراكة البحرينية الصينية في المجالين الإسكاني والصناعي، بما يعودبالنفع على البلدين الصديقين.

حضر الاجتماع سعادة الدكتور محمد غسان شيخو سفير مملكة البحرين لدىجمهورية الصين، والسيد كريستوفر كالڤيرت، الرئيس التنفيذي لشركة البحرينللاستثمارات العقارية "إدامة"، والمهندسة بلسم السلمان، الوكيل المساعدللشؤون الهندسية بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني، والسيد خالد سلمان القاسمي،مدير إدارة التنمية الصناعية بوزارة التجارة والصناعة، وعدد من المسؤولين من كلاالجانبين.

  -انتهى-                                                                                                               

أخبار ذات صلة