في إطار خطة التحول الرقمي الشامل للخدمات والمعاملات الإسكانية وزارة الإسكان والتخطيط العمراني .. تطلق منصة "مركز خدمة العملاء عن بُعد" عبر موقعها الإلكتروني

في إطار خطة التحول الرقمي الشامل للخدمات والمعاملات الإسكانية وزارة الإسكان والتخطيط العمراني .. تطلق منصة "مركز خدمة العملاء عن بُعد" عبر موقعها الإلكتروني

في إطار خطة التحول الرقمي الشامل للخدمات والمعاملات الإسكانية وزارة الإسكان والتخطيط العمراني .. تطلق منصة "مركز خدمة العملاء عن بُعد" عبر موقعها الإلكتروني

أعلنتوزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن إطلاق منصة "مركز خدمة العملاء عنبعد"، والتي تتيح للمواطنين إتمام جميع المعاملات الإسكانية التي يقدمها مركزخدمة العملاء في مبنى الوزارة، من خلال المنصة الافتراضية المتاحة عبر الموقعالإلكتروني، مما يسهل على المواطنين إنجاز معاملاتهم وخدماتهم إلكترونياً دونالحاجة لمراجعة الوزارة.

 

وقالتالسيدة دنيا سرحان الوكيل المساعد للموارد والمعلومات بوزارة الإسكان والتخطيطالعمراني، إن منصة "مركز خدمة العملاء عن بعد" توفر للمراجعين كافةالخدمات التي يقدمها المركز بالوزارة، والتي من أبرزها تقديم الطلبات الإسكانيةبمختلف أنواعها، والاستفسار عن حالة الطلب، وتحديث بيانات الطلب في قاعدةالبيانات، وغيرها من الخدمات المتاحة إلكترونياً، مؤكدة أن جميع محتويات المنصةتشهد تحديثاً آنياً لكافة المعلومات والبيانات والمعاملات الإسكانية من خلالالإدارات المعنية، بما يضمن تحقيق معدلات مرتفعة على صعيد كفاءة الخدمة وسرعةالإنجاز.

 

كماتوفر المنصة تنوعاً على صعيد التواصل التفاعلي مع الوزارة، منها إمكانية التواصلمع موظفي المركز من خلال "المحادثات المباشرة"، وتوفير خاصية التواصلالمرئي للغة الإشارة، بالإضافة إلى إمكانية تقديم الاستفسارات والملاحظاتوالمقترحات عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل"، إلى جانبالتواصل مع الوزارة عبر الخط الساخن 80008001 لتقديم المساعدة أو الإجابة علىمختلف الاستفسارات، بالإضافة إلى توفر خدمة تقديم الاستشارات عن بعد للمواطنينالراغبين في الاستفادة من إحدى الخدمات التمويلية التي تقدمها الوزارة.

 

وأوضحتالوكيل المساعد للموارد والمعلومات أن إطلاق المنصة الافتراضية لخدمة العملاء عنبعد، يأتي في إطار المبادرات التطويرية للارتقاء بالخدمات المقدمة من الجهاتالحكومية عبر مراكز الخدمة باعتبارها الواجهة المباشرة مع جمهور العملاء، ومواكبةجهود الحكومة الرامية إلى ترسيخ ثقافة خدمة العملاء من خلال مختلف القنواتالمعتمدة لتقديم الخدمات الحكومية، ودعمها في ظل التركيز على سرعة الاستجابةوالإنجاز، إلى جانب تحقيق تطلعات المجتمع في الحصول على خدمات حكومية مستدامةوبأعلى درجات من الكفاءة والفاعلية.

 

ونوهتسرحان إلى الجهود التي قدمتها الوزارة مؤخراً للتطوير الشامل للموقع الإلكترونيللوزارة، وتضمين الموقع كافة الخدمات الإسكانية الكترونياً، واستحداث وتطويرالخدمات التفاعلية التي تسهم في تسهيل إجراءات ومراجعات المواطنين، مما أهّلالوزارة للحصول على جائزة أفضل موقع إلكتروني ضمن جائزة التميز للحكومةالإلكترونية 2023.

 

وأكدتالوكيل المساعد للموارد والمعلومات أن باقة الخدمات المتاحة عبر منصة "مركزخدمة العملاء عن بعد"، توفر الوقت والجهد على المراجعين، من خلال إنجازمعاملاتهم الإسكانية دون الحاجة للمراجعة الشخصية للوزارة، مفيدة بأن المنصة توفركافة المعلومات والمعايير والأحكام المتعلقة بكل خدمة، مع توفير الإرشادات الخاصةبآلية استخدام الخدمات الالكترونية، مؤكدة أن فريق الوزارة على أتم استعداد لتقديمالدعم والمساندة لزوار المنصة الافتراضية من خلال قنوات التواصل التفاعلية المتاحةمن خلالها.

 

وبينتدنيا سرحان أن المنصة تتضمن تقييماً تفاعلياً لمحتويات المنصة، سواء على صعيدالخدمات أو التواصل التفاعلي، بهدف قياس رضا العملاء بصفة دورية، وتحليل النتائجباستمرار، بما يدعم مواصلة التطوير وإيجاد فرص التحسين التي تسهم في تحقيق أعلىمعدلات الرضا على الخدمات من قبل المواطنين.

-إنتهى-

أخبار ذات صلة