​اتفاقية مستوى الخدمة

تسعى وزارة الإسكان وتحرص على نيل رضا المراجعين، وذلك من خلال تقديم خدمات بجودة عالية تتسم بسرعة الإنجاز حسب نوع الخدمة وتوافر الاشتراطات والمستندات من قبل المراجع. وتسعى الوزارة من خلال هذه الاتفاقية إلى توفير أفضل خدمة للعميل بالأوقات المحددة بالجدول أدناه كلا على حسب نوع الخدمة. وقد تم تحديد الزمن المطلوب لإنجاز كل خدمة بناء على الخبرات المتراكمة والزمن الفعلي المطلوب، وذلك علماً بأن هذا الزمن لا يشمل استكمال النواقص إن وجدت في حال لم يقدم المراجع بعض المستندات المطلوبة للخدمة، أو في حال استدعى الأمر لإنجاز الخدمة الحصول على معلومات من قبل طرف ثالث كالجهات أو المؤسسات الحكومية الأخرى.

معايير الخدمة:

  • الزمن المستغرق لإنجاز كل خدمة يخضع لمستوى ثقة (Confidence level) %68 على الاقل.
  • حضور المراجع قبل الموعد لا يحتسب من ضمن الوقت المحدد للخدمة.
  • يخضع الزمن المستغرق لإنجاز كل خدمة لمراجعة دورية وذلك في طور التطوير المستمر لخدمة العملاء.

مستويات تقديم الخدمات:

الرقم الخدمات الزمن توفّر الخدمة
1 تقديم طلب لبرنامج (مزايا) 20 دقيقة خمسة أيام من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر.
2 تقديم طلب جديد لخدمة إسكانية 20 دقيقة خمسة أيام من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة صباحاً حتى الرابعة عصراً.
3 الاستفسارات العامة 20 دقيقة خمسة أيام من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر.
4 التحديثات 20 دقيقة خمسة أيام من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر.
5 الشكاوي 20 دقيقة خمسة أيام من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر.
6 إجراء الدراسات والبحوث 20 دقيقة خمسة أيام من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر.
7 طلب حق التصرف 20 دقيقة خمسة أيام من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر.