​اتفاقية مستوى الخدمة

تحرص وزارة الاسكان والتخطيط العمراني على تحقيق رضا العملاء من خلال تقديم خدمات ذات جودة عالية تتسم بسرعة الانجاز وفقاً لنوع الخدمة وتوافر الاشتراطات والبيانات المطلوبة من قبل العميل. وتسعى الوزارة من خلال هذه الاتفاقية الى توفير أفضل خدمة للعميل بحسب الفترات الزمنية المحددة بالجدول أدناه بناءًا على نوع الخدمة. وقد تم تحديد الوقت اللازم لإنجاز كل خدمة بناء على الخبرات المتراكمة والوقت الفعلي المطلوب. ويخضع االوقت المستغرق لإنجاز كل خدمة لمراجعة دورية وذلك في ظل العمل المستمر لتطوير الخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين وعلى رأسها خدمة العملاء.


مستويات تقديم الخدمات:

الرقم اسم الخدمة وقت تقديم الخدمة وقت إنجاز الخدمة
1 تقديم طلب مزايا** فوري 5 أيام عمل
2 تقديم طلب تمويل تسهيل فوري 5 أيام عمل
3 تقديم طلب سكن فوري 5 أيام عمل
4 الاستعلام عن حالة الطلب فوري فوري
5 توقيع إقرار أفراد الأسرة (تقرير البنفت) فوري فوري
6 تقديم رغبة لشقة تمليك فوري فوري
7 تحديث بيانات الاتصال والحساب البنكي فوري فوري
8 تحميل ملف الخرائط والضمانات فوري فوري
9 تقديم تحويل الطلب فوري 10 أيام عمل
10 تقديم طلب حق التصرف فوري 10 أيام عمل
11 حساب قيمة التمويل فوري فوري
12 توقيع إقرار مزايا فوري فوري
13 توقيع إقرار تسهيل عن طريق البنوك الممولة فوري فوري
14 تقديم طلب الفئة الخامسة فوري 5 أيام عمل
15 توقيع إقرار احتساب جميع العلاوات الثابتة فوري فوري
16 تقديم طلب إفادة لجهة رسمية فوري 3 أيام عمل
17 تقديم طلب إعفاء الورثة من سداد أقساط خدمة إسكانية فوري 22 يوم عمل
18 تقديم طلب استكمال إجراءات التملك فوري 60 يوم عمل
19 حجز موعد استشارات تمويلية عن بُعد فوري فوري
20 تقديم طلب صيانة فوري 5 أيام عمل
21 حجز موعد مسبق لزيارة مركز خدمة العملاء فوري فوري
22 الاستعلام عن حالة طلب تمويل فوري فوري
23 ضم زاوية / زوايا في المناطق الإسكانية فوري 5 أيام وقد تستغرق مدة شهرين في حال تم طلب تحريك الخدمات المتعارضة مع الزاوية / الزوايا
24 تقديم طلب تمويل ترميم فوري 5 أيام عمل
25 إلغاء الطلب الإسكاني فوري فوري
26 تقديم طلب وحدة سكنية لذوي الإعاقة (للطلبات المرشحة) فوري 5 ايام عمل
27 استمارة تفويض للاستفسار عن الحسابات المصرفية فوري 40 يوم عمل
28 تقديم طلب إصدار شهادة أبعاد فوري 5 - 7 أيام عمل


**: قبول طلبات برنامج مزايا مرتبط بعوامل أخرى قد تؤثر على فترة قبول الطلب 

المساعد الإفتراضي
المساعد الإفتراضي
كيف يمكنني مساعدتك اليوم؟
أوقات العمل
العنوان
مركز خدمة العملاء عن بُعد
تتيح الخدمات التي يقدمها مركز خدمة العملاء عن بُعد للمواطنين إمكانية إنجاز جميع معاملاتهم الإسكانية، دون الحاجة لمراجعة المركز الرئيسي بالوزارة، في حال احتياج المواطن للدعم أثناء رغبته في الاستفادة من خدماتنا، نحن دائمًا متاحون لتقديم الدعم والرد على الاستفسارات عبر قنواتنا المختلفة، فمرحباً بالجميع.
يمكنك ملء نموذج الاتصال المتاح على النظام الوطني للمقترحات والشكاوى، حيث يمكنك كتابة استفسارك أو طلبك بالتفصيل، وسنعاود الاتصال بك في أقرب فرصة.
يمكنك الاتصال بنا على رقم الهاتف، وسيكون فريق الدعم الفني جاهزًا للاستجابة لاستفساراتك وتوجيهك بالشكل الصحيح.
تواصل معنا

سياسة ملفات الارتباط

بالضغط على "موافق" فإنك بذلك تقبل المتابعة و توافق على الشروط والأحكام