خلال الربع الأول لعام 2020
"الإسكان" تستقبل 1100 ملاحظة عبر النظام الوطني "تواصل"
قالت وزارة الإسكان إن الوزارة سجلت 1100 ملاحظة منذ مطلع العام الجاري حتى اليوم عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى «تواصل»، مؤكدة أن الوزارة تسعى إلى توفير الردود المناسبة بأقصى سرعة ممكنة ضمن الفترة الزمنية المحددة والتي تختلف باختلاف طبيعة المشاركة، ومن ثم تزويد المواطن بها، الأمر الذي يُبقي إدارات الوزارة دائماً قريبة من المواطنين، وتسهيلاً لوصول المعلومات والردود إليهم.
وأشارت الوزارة إلى أنها تستند على فوزها بجائزة التميز في التواصل مع المراجعين «تواصل» خلال الملتقيات الحكومية لأربع مرات على التوالي، مما يعكس المستوى الذي وصلت إليه الوزارة في التفاعل مع ملاحظات المواطنين، وحرصها المستمر على حلحلة كافة الشكاوى التي ترد إليها، لتحقيق هدف تطوير جودة الخدمات والأداء الحكومي الذي تسعى إليه الحكومة الموقرة.
وتابعت وزارة الإسكان أن أهداف برنامج «تواصل» تساعد أصحاب القرار بالمملكة على متابعة شؤون المواطنين والاهتمام بملاحظاتهم، والتأكد بأن الأجهزة الحكومية تعمل بالكفاءة المطلوبة، الأمر الذي يحدد ملامح طريقة عمل الحكومة المستقبلية.
كما بينت الوزارة الإسكان أن النظام يشهد ارتفاعاً ملحوظاً من حيث زيادة عدد مستخدميه، والتفاعل من إدارات الوزارة في الرد على الاستفسارات والشكاوى، حيث رصدت حوالي 598 استفساراً حول الطلبات الإسكانية القائمة بالربع الأول من العام الجاري، وما يقارب 200 استفسار حول الطلبات الجديدة، وأكثر من 80 استفساراً حول طلبات التمويل، مشيرة إلى أن البلاغات الواردة تتنوع بين استفسارات اعتيادية حول الخدمات والمشاريع الإسكانية، وأخرى عاجلة تتطلب دراسة الحالة واتخاذ القرار المناسب حيالها على ضوء ما تسفر عنه البيانات ونتائج دراسة الحالة.