بنك الإسكان حريص على ابتكار وتوفير الحلول الإسكانية والتمويلية أمام المواطنين

 لدى رعايته افتتاح مشروع "دانات اللوزي".. وزير الإسكان:

بنك الإسكان حريص على ابتكار وتوفير الحلول الإسكانية والتمويليةأمام المواطنين 

تحت رعاية المهندس باسم بنيعقوب الحمر وزير الإسكان ورئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، وبحضور وزير الأشغال وشؤونالبلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف، تم اليوم افتتاح مشروع" دانات اللوزي"، باكورة التعاون المشترك بين القطاع العام والخاص في المجالالإسكاني، بحضور عدد من المسئولين والمستثمرين والمهتمين بالشأن الإسكاني والعقاريفي المملكة.

 

وقد صرح وزير الإسكان رئيسمجلس إدارة بنك الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر " بأن مشروع دانات اللوزييعد احدى ثمار التعاون مع القطاع الخاص لتوفير مشاريع تلبي طلبات المواطنين المدرجةعلى قوائم الانتظار بالوزارة، مشيداً بجهود بنك الاسكان وشركة عقارات الاسكان التابعةللبنك في توفير تلك المشاريع من خلال الشراكات مع شركات التطوير العقاري.

وقال المهندس الحمر أن الزيادةالملحوظة في تنفيذ المشاريع بالتعاون مع شركات التطوير العقاري بالمملكة يؤكد نجاحالمساعي الحكومية لاشراك القطاع الخاص في منظومة توفير مشاريع السكن الاجتماعي، منوهاًالى ان توفير الحلول التمويلية للمواطنين من خلال برنامج مزايا بالاضافة الى خدماتالتمويل التي تقدمها الوزارة ساهم في تشجيع شركات القطاع الخاص على تشييد مشاريع السكنالاجتماعي.

واردف الوزير ان برنامج مزاياساهم في خلق بيئة استثمارية جاذبة لشركات التطوير العقاري لتنفيذ مشاريع اسكانية بالمملكةتخدم المواطنين المتقدمين بطلبات الاستفادة من خدمات وزارة الاسكان، منوهاً بان احصائياتالبرنامج تشير الى اقتراب عدد المستفيدين الى ما يقارب ال5000 منتفعاً من هذا البرنامج،الامر الذي انعكس على ارتفاع عدد شركات التطوير العقاري وشركات المقاولات التي تتقدمبطلبات التاهيل الى الوزارة للانضمام الى المشاريع المعتمدة من البرنامج.

كما اشار الوزير الى ان مستخدميبرنامج مزايا ساهموا في تحريك التمويل العقاري في المملكة، كاشفاً أن حجم التمويلاتالتي قامت البنوك والمصارف التمويلية بمنحها للمستفيدين من البرنامج قد بلغ حوالي450 مليون دينار، مفيداً ان زيادة حركة التمويل ادى إلى زيادة الطلب على مشاريع القطاعالخاص.

واضاف ان الوزارة وفي ظل حرصهاعلى تطوير برنامج مزايا تماشياً مع زيادة طلبات الاستفادة منه، فقد تم وبالتنسيق معبنك الاسكان تطوير الدورة الاجرائية للاستفادة من برنامج مزايا عبر اختصار المدة الزمنيةلها من 105 يوم الى 15 يوماً فقط، من اجل تسريع حصول المواطنين على السكن، مشيراً الىان ذلك يأتي في اطلر تنفيذ الالتزام الوارد في برنامج عمل الحكومة بشأن تسهيل المعاملاتوالاجراءات الحكومية للمواطنين.

وقال الوزير ان محور الشراكةمع القطاع الخاص يدعم الجهود الحكومية في مساعي توفير الخدمات الاسكانية للمواطنين،موضحاً ان الوزارة وفي خط مواز تقوم بجهود متقدمة على صعيد تنفيذ محور مشاريع مدن البحرينالجديدة، وان تلك المحاور تمثل ركائز الوزارة في تنفيذ البرامج والخطط الحكومية المتعلقةبقطاع الاسكان، مثمناً جهود اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية برئاسةمعالي الشيخ خالد بن عبد الله ال خليفة في دعم كافة البرامج والخطط الاسكانية، مماساهم في تلبية الاف الطلبات الاسكانية خلال فترة زمنية وجيزة.

ونوه إلى أيضاً الى ان بنكالاسكان يعتزم طرح 4 مشاريع اسكانية جديدة بالتعاون مع القطاع الخاص، في اطلر دعم جهودالوزارة في العمل على توفير 25 الف وحدة سكنية التي نص عليها برنامج الحكومة الحالي.

وقد بين المهندس الحمر ان مشروعدانات اللوزي يمتاز بموقعه واطلالته على بحيرة اللوزي، فضلاً عن تصميمه المتماشي معاحدث تصاميم البناء، مشيراً الى ان هذا المشروع حظي باقبال كبير من قبل المواطنين المدرجةطلباتهم على قائمة الانتظار بالوزارة.

من جانبه أعرب مدير عام بنكالإسكان الدكتور خالد عبد الله عن سعادته لمشاركة القطاع الخاص في هذا المشروع الرائدالذي يخدم فئة كبيرة من المواطنين على قوائم الإنتظار، مشيراً إلى " أن مشروعدانات اللوزي يعتبر أول مشاريع الشراكة مع ملاك الأراضي والتي تفتح مجالاً للقطاع الخاصللمساهمة في التنمية الإسكانية، وتوفر السكن الملائم للمواطنين، تماشياً مع سياسة كلمن البنك والوزارة التي انتهجت في المشاريع الممائلة السابقة.

وتوجه الدكتور خالد بخالص الشكروالأمتنان لكل من وزارة الإسكان ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وهيئةالكهرباء والماء على تعاونهم الدؤوب والمستمر في دعم الحركة الإسكانية.

وأضاف المهندس إياد عبيد مديرعام شركة عقارات الإسكان، ان هذا المشروع سوف يخدم المواطنين المستفيدين من الخدماتالإسكانية المقدمة من وزارة الإسكان. حيث روعيت فيه معايير الإستدامة الاقتصادية والإجتماعية،كما استخدم فيها مواد بناء صديقة للبيئة، وصمممت وفق مستويات جودة عالية.

أن هذا المشروع الرائد الذييخدم المواطنين هو أوّل مشاريع الشراكة لبنك الإسكان مع ملاك الأراضي، في مبادرة أطلقهاوزير الإسكان رئيس مجلس إدارة البنك سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر، في إطار الخطةالإستراتيجية بعيدة المدى لوزارة الإسكان الهادفة لتسخير كافةالموارد والمصادر المتاحةمن أجل تحقيق التنمية الإسكانية وفي الوقت نفسه تثمر شراكات مجزية للقطاع الخاص، الذيتسعى الحكومة لدعمه ليكون محركاً أساسياً لجميع قطاع التنمية في الإقتصاد الوطني."

ويتكون مشروع "دانات اللوزي"من 303 فيلا مخصصة فقط للمواطنين المستفيدين من الخدمات الإسكانية المقدمة من وزارةالإسكان. والتي تتميز بتصميمها وفق اعلى مستويات الجودة ووفق متطلبات الأسر البحرينيةالعصرية، حيث يوفر المشروع 7 أنواع من الفلل بتصاميم مختلفة تشتمل جميعها على 4 غرفنوم وغرفة مخصصة لمدبرة المنزل بالإضافة إلى موقفين للسيارات، كما ويشمل المشروع علىمركزا تجارياً خدمياً يطل على بحيرة اللوزي، وعدد من المواقف للمحلات التجارية. ويتميزالمشروع بإطلالته الرائعة وتوفر ممشى بمحاذاة البحيرة، مما يجعل المشروع متميزا بمناخصحي لممارسي رياضة المشي والرياضات الآخرى.

اكتب تعليقك

*سوف يتم مراجعة التعليقات قبل النشر

0 تعليقات

أخبار ذات صلة