الإسكان تبحث مع شؤون البلديات اشتراطات التعمير في المشاريع الإسكانية

 

متابعةأعمال التشجير والأسواق التجارية بالمدن الجديدة

الإسكانتبحث مع شؤون البلديات اشتراطات التعمير في المشاريع الإسكانية

 

عقدت وزارة الإسكان اجتماعاً تنسيقياً مع شؤونالبلديات التابعة لوزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني برئاسة المهندس باسمبن يعقوب الحمر وزير الإسكان بديوان الوزارة، حيث تناول الاجتماع عدداً منالمواضيع المشتركة التي تتعلق باشتراطات التعمير في المشاريع الإسكانية الحديثة.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على استئنافاللجنة التنسيقية المعنية بالنظر في تقييم اشتراطات التعمير بمناطق الإسكانالصادرة عام 2018، وبيّنت وزارة الإسكان أن هناك عملاً مستمراً من أجل تعديل بعضالبنود التي تلبي تطلعات المنتفعين من الوحدات السكنية المتعلقة بتوسعة وتعديلالوحدات.

كما ناقش الطرفان عدداً من المقترحات التيتخص إنشاء الأسواق التجارية بمدن البحرين الجديدة وخاصة مدينة خليفة، وذلك بمايشبع احتياجات المواطنين فيها، عبر دراسة جدوى تعزز النشاط الاقتصادي بالمدينة.

وفي إطار العناية البيئية تناول الاجتماعأعمال التشجير وما يلزمها من عناية وصيانة بمدينتي خليفة وسلمان، وذلك تماشياً معتوجّهات القيادة الرشيدة التي تولي البيئة أهمية كبرى، إذ تعتبر البيئة أساساًلمدن ذكية مستدامة، وتسعى المملكة من خلال عمليات التشجير فيها إلى خلق مجتمع صحيلائق".

وحضر الاجتماع الشيخ عبد الله بن أحمد آلخليفة وكيل وزارة الإسكان، والشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغالوالبلديات والتخطيط العمراني لشؤون البلديات، وعدد من المهندسين والمسؤولين منالجانبين.

اكتب تعليقك

*سوف يتم مراجعة التعليقات قبل النشر

0 تعليقات

أخبار ذات صلة