12 خدمة إلكترونية .. وزارة الإسكان والتخطيط العمراني: 260 ألف زائر للموقع الإلكتروني خلال العام 2024

12 خدمة إلكترونية .. وزارة الإسكان والتخطيط العمراني: 260 ألف زائر للموقع الإلكتروني خلال العام 2024

12 خدمة إلكترونية .. وزارة الإسكان والتخطيط العمراني: 260 ألف زائر للموقع الإلكتروني خلال العام 2024

شهدت وزارة الإسكان والتخطيط العمرانيإقبالًا واسعًا على خدماتها الإلكترونية خلال العام 2024، في خطوة تعكس نجاح جهودهالتعزيز التحول الرقمي وتقديم خدمات متطورة للمواطنين.

وفي هذا الصدد أكد السيد أحمد عبداللهالذوادي مدير إدارة تقنية المعلومات بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني أن الموقع الإلكترونيللوزارة شهد تفاعلاً من المواطنين والمراجعين لخدمات الوزارة للتعرف على الخدمات وإتمامالمعاملات الإسكانية عبر استخدام الخدمة الإلكترونية والمتاحة عبر منصة مركز خدمة العملاءعن بُعد، مشيراً إلى أن عدد زوار الموقع الإلكتروني خلال العام 2024 بلغ حوالي 260ألف زيارة تقريباً.

 

وأوضح الذوادي أن عدد الطلبات المقدمةمن خلال الموقع الإلكتروني للوزارة بلغ خلال العام الماضي 8863 طلب مقدم، فيما بلغعدد الطلبات المقدمة من خلال موقع البوابة الوطنيةBahrain.bh حوالي 10,727 طلب مقدم، وتنوعت الطلبات ما بين طلباتالاستفادة من الخدمات التمويلية، وطلبات الاستفادة من مسكن أو قسيمة سكنية، فضلاً عنطلبات صيانة الوحدات والشقق السكنية، وطلبات حق التصرف واستكمال إجراءات التملك، وطلباتالفئة الخامسة، وغيرها من الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر الموقع.

 

وأضاف الذوادي أن خدمات منصة مركزخدمة العملاء عن بُعد، التي تم تدشينها في منتصف العام الماضي، حظيت بإقبال كبير، حيثبلغ عدد مستخدمي المنصة منذ إطلاقها أكثر من 7,517 مستخدمًا، وأرجع هذا الإقبال إلىما تقدمه المنصة من سهولة في استخدام الخدمات الإلكترونية، إلى جانب وسائل الدعم والمساندةالتي تتيح للزائرين إتمام معاملاتهم بسهولة ويسر، كما ساهمت القنوات التفاعلية المتوفرةفي تعزيز التواصل بين المواطنين والوزارة بشكل أكثر فعالية.

وأشار الذوادي إلى حجز 4122 موعداًإلكترونياً لزيارة مركز خدمة العملاء في مبنى الوزارة، في الوقت الذي تم فيه الانتقالللنظام الوطني للمواعيد "مواعيد"، لحجز المواعيد المسبقة لزيارة مركز خدمةالعملاء بالوزارة خلال العام 2024، فيما بلغ عدد المواعيد للاستشارات التمويلية عنبعد 782 موعد استفاد منها المواطنين وذلك عبر الموقع الالكتروني للوزارة من أجل التعرفعلى الخدمات التمويلية.

 

وأكد مدير تقنية المعلومات أن الوزارةماضية في تطوير الخدمات الإلكترونية والعمل على الارتقاء بالمعاملات والخدمات الإسكانيةالمقدمة للمواطنين، ودعم الجهود الرامية إلى تنفيذ خطط التحول الإلكتروني بما يتماشىمع أهداف برنامج الحكومة (2023-2026) بشأن دعم مشاريع رقمنة الخدمات والمعاملات الحكوميةوجعلها إلكترونية بالكامل.

 

وبين الذوادي أن الوزارة أضافت 12خدمة إلكترونية خلال العام 2024، وهي: تقديم طلب تمويل تسهيل، تقديم طلب تمويل ترميم،تقديم طلب صيانة، ضم زاوية / زوايا في المناطق الإسكانية، استمارة تفويض للاستفسارعن الحسابات المصرفية، تقديم طلب إصدار شهادة أبعاد، إلغاء الطلب الإسكاني، تقديم طلبوحدة سكنية لذوي الإعاقة (للطلبات المرشحة)، تحديث بيانات الدخل، حجز موعد استفساراتخدمة تحديث بيانات الدخل عن بُعد، الاستعلام عن العقارات المستملكة "مشروع تطويرالمحرق"، إضافة إلى تدشين مركز خدمة العملاء عن بُعد.

أخبار ذات صلة