في إطار خطة التحول الرقمي للخدمات الإسكانية المقدمة للمواطنين وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تطلق خدمة

في إطار خطة التحول الرقمي للخدمات الإسكانية المقدمة للمواطنين وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تطلق خدمة

في إطار خطة التحول الرقمي للخدمات الإسكانية المقدمة للمواطنين وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تطلق خدمة

اعلنت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن تحويل خدمة طلب "شهادة الأبعاد" إلى خدمة إلكترونية، المخصصة للقسائم بمدينة حمد فقط وذلك ليتمكن مالك القسيمة من بناء أو تسوير الزاوية بعد إصدار الشهادة إلكترونياً، مشيرة إلى أن هذا التحول الإلكتروني للخدمة يهدف إلى اختصار المستندات التي يتوجب على المواطنين إحضارها إلى الوزارة، كما يمكن لمقدم الطلب متابعة الاجراءات واستلام الشهادة إلكترونياً دون الحاجة للحضور إلى الوزارة.

وأفادت الوزارة بأنه وفقاً للخدمة الإلكترونية الجديدة، سيقتصر إجراء المواطن على زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة وباستخدام المفتاح الإلكتروني الخاص بمقدم الطلب، واختيار خدمة طلب إصدار شهادة أبعاد وملئ استمارة التقدم إلكترونياً، ليتسلم المواطن بعد ذلك رسالة نصية تفيد بقبول أو رفض الطلب ليتسنى لمقدم الطلب المتابعة لاحقاً بشكل الكتروني.  

وأكدت الوزارة أن الهدف من هذه الخدمة هو مواصلة سياسة اختصار الإجراءات، وتوفير المرونة اللازمة للمواطنين لإنهاء معاملاتهم الإسكانية دون الحاجة إلى الحضور الشخصي إلى مبنى الوزارة، مشيرة إلى أن هذه الخدمة المطورة تعد نتاجاً للمقترحات التي يتقدم بها المواطنين إلى الوزارة عبر قنوات الاتصال المباشرة، ومنها النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل"، والخط الساخن للوزارة 80008001، وخدمة المحادثة الكتابية الفورية، وغيرها من القنوات التفاعلية المتاحة عبر منصة خدمة العملاء. 

أخبار ذات صلة