وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تعلن تحويل خدمة "تفويض الاستفسار عن الحسابات المصرفية" إلى خدمة إلكترونية

وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تعلن تحويل خدمة "تفويض الاستفسار عن الحسابات المصرفية" إلى خدمة إلكترونية

وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تعلن تحويل خدمة "تفويض الاستفسار عن الحسابات المصرفية" إلى خدمة إلكترونية

 

أعلنتوزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن تحويل خدمة "تفويض للاستفسار عن الحساباتالمصرفية"، والمخصصة لاحتساب الدخل للمواطنين قبل التقدم بطلبات الاستفادة منالخدمات الإسكانية من ذوي الأعمال الحرة والسجلات التجارية إلى خدمة إلكترونية،مشيرة إلى أن هذا التحول الإلكتروني للخدمة يهدف إلى اختصار المستندات التي يتوجبعلى المواطنين إحضارها إلى الوزارة لاحتساب متوسط الدخل الشهري، وتحديد مدى انطباقمعيار الدخل الشهري للخدمة الإسكانية.

 

وأفادتالوزارة بأنه وفقاً للخدمة الإلكترونية الجديدة، سيقتصر إجراء المواطن على زيارةمنصة مركز خدمة العملاء عن بُعد عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، وملئ الاستمارةالخاصة بالخدمة بالبيانات المطلوبة، وهي الاستمارة التي تخول للوزارة وبنك الإسكانصلاحية الاستفسار عن الحسابات المصرفية لأصحاب الأعمال الحرة والسجلات التجارية،مما يترتب عليه عدم الحاجة لإحضار المواطن لتلك المستندات من عدة جهات كما كانمعمول به سابقاً، وبالتالي تقليل المدة المطلوبة للإجراء الخاص بقبول الطلبالإسكاني.

 

وأكدتالوزارة أن الهدف من هذا الإجراء هو مواصلة سياسة اختصارالإجراءات، وتوفير المرونةاللازمة للمواطنين لإنهاء معاملاتهم الإسكانية دون الحاجة إلى الحضور الشخصي إلىمبنى الوزارة، مشيرة إلى أن هذه الخدمة المطورة تعد نتاجاً للمقترحات التي يتقدمبها المواطنين إلى الوزارة عبر قنوات الاتصال المباشرة، ومنها النظام الوطنيللمقترحات والشكاوى "تواصل"، والخط الساخن للوزارة 80008001، وخدمةالمحادثة الكتابية الفورية، وغيرها من القنوات التفاعلية المتاحة عبر منصة خدمةالعملاء.

 

وبينتالوزارة أن هذه الخدمة الإلكترونية المحدثة تأتي تماشياً مع الهدف الوارد فيبرنامج الحكومة 2023-2026، والمتعلق بدعم الجهود الرامية إلى رقمنة الخدماتوالمعاملات الحكومية وجعلها إلكترونية بشكل شامل تدريجيًا، كما أنها تأتي متوافقةمع مقترحات المواطنين التي ترد إلى الوزارة عبر قنواتها المختلفة لتطوير الخدماتالمقدمة للمواطنين.

أخبار ذات صلة