أكثر من 20 ألف مستخدم للخدمات الإلكترونية.. وتلبية 500 طلب استشارة تمويلية افتراضية.. وزارة الإسكان والتخطيط العمراني: 100 ألف زائر للموقع الإلكتروني خلال النصف الأول من العام الجاري

  أكثر من 20 ألف مستخدم للخدمات الإلكترونية.. وتلبية 500 طلب استشارة تمويلية افتراضية..   وزارة الإسكان والتخطيط العمراني: 100 ألف زائر للموقع الإلكتروني خلال النصف الأول من العام الجاري

أكثر من 20 ألف مستخدم للخدمات الإلكترونية.. وتلبية 500 طلب استشارة تمويلية افتراضية.. وزارة الإسكان والتخطيط العمراني: 100 ألف زائر للموقع الإلكتروني خلال النصف الأول من العام الجاري

أكدالسيد أحمد عبدالله الذوادي مدير إدارة تقنية المعلومات بوزارة الإسكان والتخطيطالعمراني بأن عدد زوار الموقع الإلكتروني للوزارة خلال النصف الأول من العامالجاري قد تجاوز 100 ألف زيارة، مشيراً إلى الاقبال والتفاعل المتزايد من قبلالمواطنين والمراجعين لإتمام المعاملات الإسكانية عبر استخدام الخدماتالإلكترونية، والمتاحة عبر منصة مركز خدمة العملاء عن بُعد التي تم إطلاقها في شهريونيو الماضي. 

 وأضافالذوادي بأن عدد طلبات استخدام الخدمات الإلكترونية الإسكانية المتاحة عبر الموقعالإلكتروني للوزارة، بالإضافة إلى البوابة الوطنية bahrain.bh، قد بلغت ما يزيد عن 20 ألف طلباً، تتنوع ما بين تقديم طلباتالاستفادة من الخدمات التمويلية، وطلبات الاستفادة من مسكن أو قسيمة سكنية، فضلاًعن طلبات صيانة الوحدات والشقق السكنية، وطلبات حق التصرف واستكمال إجراءاتالتملك، وطلبات الفئة الخامسة، وغيرها من الخدمات الإلكترونية المتاحة. 

كما أشارالذوادي إلى وجود إقبال لافت على خدمات منصة مركز خدمة العملاء عن بُعد،والتي تم استحداثها في شهر يونيو الماضي، وذلك في ظل ما توفره من سهولة استخدمالخدمات الالكترونية، ووسائل الدعم والمساندة المقدمة للزائرين لإتمام معاملاتهمبسهولة ويسر، فضلاً عن القنوات التفاعلية التي أضفت مزيداً من التفاعل بينالمواطنين والوزارة، مبيناً في هذا الصدد تقديم الوزارة 507 استشارة تمويليةعن بُعد للمواطنين المقبلين على الاستفادة من الخدمات التمويلية. 

 وعلىصعيد الخدمة الإلكترونية لحجز مواعيد زيارة مركز خدمة العملاء في مبنى الوزارة،فقد تم حجز 2453 موعداً، وتم تلبية جميع الخدمات والاستفسارات، وتقديم الاستشاراتاللازمة لزوار المركز. 

 وفيسياق متصل، أفاد الذوادي بأن عدد زيارات الصفحة الإلكترونية الخاصة بمشروع تطويرمدينة المحرق قد بلغت أكثر من 3000 زيارة إلكترونية، مع تسجيل معدلات مرتفعةلاستخدام الخدمات الإلكترونية المتاحة من خلالها، وهي خدمات الاستعلام عن العقاراتالمستملكة، وإجراءات الاستملاك، وإجابات الأسئلة الأكثر شيوعاً، فضلاً عن الاطلاععلى مخرجات المشروع، والدليل الاسترشادي للتعمير في مناطق التراث العمراني. 

 وأكدالذوادي أن جهود الوزارة متواصلة لتنفيذ الخطط الرامية لتحقيق الشمولية في الخدماتالالكترونية المقدمة للمواطنين، والعمل باستمرار على إيجاد فرص التحسين والتطويرلجميع الخدمات والمعاملات الإسكانية، مشيرة في هذا الصدد إلى إطلاق الوزارة 4خدمات إسكانية جديدة خلال العام الجاري وهي خدمة تقديم طلب صيانة، وخدمة طلبات ضمالزوايا، وخدمة الاستعلام عن العقارات المستملكة بمشروع تطوير مدينة المحرق،بالإضافة إلى منصة مركز خدمة العملاء عن بُعد، وهي الخدمات التي تضاف إلى باقةالخدمات التي تم استحداثها في وقت سابق في إطار خطة التحول الرقمي. 

 الجديربالذكر أن جهود تطوير الخدمات الرقمية بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني قد أسفرتعن حصول الوزارة على جائزة التميز للحكومة الإلكترونية للعام 2023 عن أفضلموقع إلكتروني، بالإضافة إلى جائزة البحرين للمحتوى الرقمي 2023 كأفضل جهة تقدمخدمات حكومية متكاملة، وذلك ضمن جوائز فئة "مشاركة الحكومةوالمواطنين". 

 

ـ انتهى ـ

أخبار ذات صلة