منح مستفيدي الوحدات السكنية شتلات زراعية للتشجيع على الزراعة بالمنازل. .. وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تطلق مبادرة تشجير مدينة شرق سترة بالتعاون مع المبادرة الوطنية "دمتِ خضراء"

منح مستفيدي الوحدات السكنية شتلات زراعية للتشجيع على الزراعة بالمنازل. .. وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تطلق مبادرة تشجير مدينة شرق سترة بالتعاون مع المبادرة الوطنية "دمتِ خضراء"

منح مستفيدي الوحدات السكنية شتلات زراعية للتشجيع على الزراعة بالمنازل. .. وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تطلق مبادرة تشجير مدينة شرق سترة بالتعاون مع المبادرة الوطنية "دمتِ خضراء"

أكدتسعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني أن الوزارةتولي اهتماماً كبيراً بتشجير المدن الإسكانية وتخصيص العديد من المساحات الخضراءفي كافة المشاريع، بما يتماشى مع خطط المملكة للوصول للحياد الكربوني بحلول عام2060، وجهود توفير مقومات جودة المدن الإسكانية، بالتوافق مع الهدف الحادي عشر منأهداف التنمية المستدامة 2030 الذي ينص على "جعل المدن شاملة وآمنة ومرنةومستدامة".

 

جاءذلك لدى إطلاق مبادرة تشجير مشروع مدينة شرق سترة الاسكاني، بحضور سعادة السيدةآمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، وسعادة الشيخة مرام بنتعيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وسعادةالمهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات، وسعادة المهندس عاصم عبداللطيف عبد الله وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، والمهندس ياسر عبد الرحيمالعباسي رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وعدد من المسئولين بالوزارةوالقائمين على المبادرة.

 

وعلىهامش إطلاق المبادرة، ثمنت الوزيرة آمنة الرميحي جهود سعادة الشيخة مرام بنت عيسىآل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وجميع القائمين علىتنفيذ مبادرات التشجير، وما تتضمنه هذه المبادرة من أهداف ترتكز على دعماستراتيجيات المملكة لزيادة الرقعة الخضراء من خلال التنسيق مع القطاعين العاموالخاص لتنفيذ مشاريع التشجير واستدامة تطوير وتنمية القطاع الزراعي في مملكةالبحرين وإبراز السمات الجمالية للمملكة واهتمامها بالزراعة كإرث تاريخي.

 

وقالتالوزيرة الرميحي إن وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تدعم جهود المبادرة الوطنيةللتشجير من منطلق الاهتمام المشترك بزيادة الرقعة الخضراء في مشاريع المدنالإسكانية، منوهة بأن مبادرة تشجير مدينة شرق سترة تعد الثانية من نوعها، بعدإطلاق مبادرة تشجير مدينة شرق الحد في وقت سابق، مشيرة في هذا الصدد إلى أنالوزارة وبالتنسيق مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي أطلقت مبادرة جديدةلدى الشروع في تسليم وحدات سكنية في مدينة شرق سترة، تتمثل في منح كل منتفع بوحدتهالسكنية شتلة زراعية، بهدف التشجيع على الزراعة داخل الوحدات السكنية.

 

كماأثنت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني على الدعم الكبير والمشاركة الفاعلة من قبلشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات لدعم جهود التشجير في مختلف محافظات المملكة،ومن بينها المدن الإسكانية، منوهة بأن هذا الدعم يجسد العلاقة التكاملية بينالقطاعين الحكومي والخاص لتحقيق أهداف المملكة في هذا المجال.

منجانبها أشادت سعادة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنيةلتنمية القطاع الزراعي، بجهود وزارة الإسكان من خلال ما توليه من اهتمام كبيربتشجير المشاريع الإسكانية لزيادة المساحات الخضراء والذي سيسهم في تقليل درجةحرارة الجو بالإضافة إلى الفوائد النفسية التي يوفرها التشجير على أهالي المنطقة.

 

كماشكرت سعادتها شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات على دعمهم المتواصل للحملة، مشيرةإلى أهمية تفعيل المزيد من سبل التعاون المشتركة بما يسهم في النهوض بالقطاعالزراعي وتوسعة الرقعة الخضراء في جميع مناطق مملكة البحرين.

ومنجانبه أثنى المهندس ياسر عبدالرحيم العباسي، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لصناعةالبتروكيماويات على نجاح خطة التشجير، مشيداً في هذا الصدد بالجهود الحثيثة لصاحبةالسمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسةالمجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، في طرح ومتابعة تنفيذ العديد من المبادراتالبيئية والخضراء، إلى جانب جهود وزارة شؤون البلديات والزراعة، ووزارة الإسكانوالتخطيط العمراني لتشجير المناطق السكنية، مشيداً كذلك بالتعاون الذي تبديه كافةالجهات ذات العلاقة بالمحافظة على البيئة وزيادة الرقعة الخضراء والتشجير في كافةمناطق مملكة البحرين لتحقيق الآثار البيئية المرجوة والمحافظة على جودة الهواء.

كماأعرب المهندس العباسي عن تقديره للجهود الاستثنائية التي تقوم بها سعادة الشيخةمرام بنت عيسى آل خليفة، الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي فيمتابعة مراحل تدشين الحملة الوطنية للتشجير "دُمت خضراء".

 

وأضافبأن التأثير البيئي الإيجابي لحملة التشجير يدفع الشركة لمواصلة تقديم دعمهاللمراحل القادمة من هذه الخطة التي من شأنها تعزيز الأهداف الحكومية في الوصول إلىالحياد الكربوني إضافة إلى تعزيز التنوع البيولوجي، لتصبح المملكة أحد المواقعالمهمة لتنفيذ المبادرات البيئية التي من شأنها الإسهام بفاعلية في تعزيز عناصرالاستدامة ونشر الوعي المجتمعي حول أهمية الزراعة ودورها المهم في الحفاظ على هواءنقي وبيئة صحية ينعم بها سكان المملكة والقاطنين فيها.

 

أخبار ذات صلة