وزيرة "الإسكان" تتفقد المشاريع القائمة بمدينة سلمان

وزيرة "الإسكان" تتفقد المشاريع القائمة بمدينة سلمان

وزيرة "الإسكان" تتفقد المشاريع القائمة بمدينة سلمان

قامت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني بزيارة تفقدية إلى عدد من المشاريع القائمة بمدينة سلمان، بحضور وكيل الوزارة سعادة المهندس عاصم عبد اللطيف عبد الله وعدد من المسئولين بالوزارة، وذلك في إطار برنامج متابعة تنفيذ المشاريع بالمدن الإسكانية.

وخلال الزيارة أكدت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني أن المشاريع القائمة في مدينة سلمان تشهد تسارعاً من حيث نسب الإنجاز، بهدف الإسراع في تسليم الوحدات وشقق التمليك إلى المواطنين المستفيدين بالمشروع، منوهة إلى أن أعمال البنية التحتية بالمدينة تسير بذات الوتيرة المتسارعة.
 
وقالت الوزيرة أن مدينة سلمان تشهد في الوقت الراهن تنفيذ 303 وحدات سكنية، بالإضافة إلى أكثر من 1300 شقة تمليك، فضلاً عن تجهيز القسائم السكنية وإمدادها بخدمات البنية التحتية لتصبح جاهزة للبناء.  
 
ونوهت الوزيرة إلى أن ابرز ما يميز مشاريع مدينة سلمان القائمة هو استخدام نماذج بناء حديثة ومتطورة، سواء في الوحدات السكنية أو شقق التمليك التي يتم تنفيذها وفق الجيل السادس من العمارات السكنية، حيث تم تصميم النموذج الداخلي للشقق استنادا إلى دراسات تم خلالها مراعاة رغبات المواطنين وملاحظاتهم.
 
وتطرقت الوزيرة إلى المشاريع الخدمية التي سيتم تنفيذها في المدينة وفق خطة الاولويات المعتمدة لمشاريع المدن الإسكانية، حيث أشارت إلى أن الوزارة تعمل وفق خطة تنسيقية مع الجهات ذات الصلة لتنفيذ تلك المشاريع، والتي تشمل 3 جوامع و6 مساجد و4 رياض للأطفال و3 مدارس، بالإضافة إلى الحديقة المركزية ومركز الدفاع المدني ومركز الشرطة، والمركز الصحي، فضلاً عن أبراج الاتصالات ونقاط وابراج خفر السواحل.
 
واكدت الوزيرة أن تقدم نسب الإنجاز في مدينة سلمان يواكبه أيضاً تقدم انجاز تنفيذ المشاريع في المدن الاسكانية الاخرى كمدينة شرق سترة ومدينة شرق الحد ومدينة خليفة، حيث تسعى الوزارة الى الالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ مشاريعها.

أخبار ذات صلة