الرميحي: 1384 شقة تمليك قيد الإنشاء بمدينة سلمان بنسب إنجاز تصل إلى 55%

الرميحي: 1384 شقة تمليك قيد الإنشاء بمدينة سلمان بنسب إنجاز تصل إلى 55%

الرميحي: 1384 شقة تمليك قيد الإنشاء بمدينة سلمان بنسب إنجاز تصل إلى 55%

صرحت سعادة السيدة آمنة بنت أحمدالرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني أن الوزارة قامت بإحداث تطويراً شاملاًلخدمة شقق التمليك الحديثة التي يتم تنفيذها في عدد من المدن الإسكانية فيالمملكة، وذلك من حيث مساحة الشقق ونماذج تصميمها، ومرافق وخدمات العمارة السكنية،وذلك ضمن رؤية الوزارة لتطوير السكن العمودي بالمشاريع الإسكانية. 

وقالت الوزيرة خلال زيارة تفقدية إلىمشروع العمارات السكنية بمدينة سلمان اليوم ـ الإثنين ـ أن الوزارة تعمل حالياًعلى تنفيذ 1384 شقة تمليك بمدينة سلمان، وأن نسب الإنجاز بهذا المشروع تصل إلى55%، مشيرة إلى شروع الوزارة في تخصيص جزء من هذا المشروع خلال التوزيعاتالإسكانية الأخيرة. 

وأعلنت الوزيرة آمنة الرميحي عن اتاحةالمجال أمام المواطنين لزيارة الشقة النموذجية بمدينة سلمان، على أن تكون آليةالزيارة من خلال حجز موعد عبر الموقع الالكتروني للوزارة، والذي يتيح مواعيداًأيام "الإثنين والأربعاء" من كل أسبوع من الساعة التاسعة صباحاً وحتىالواحدة ظهراً، ويرافق الزائرين مرشداً هندسياً لشرح مكونات العمارة والشقةالسكنية. 

وتحدثت وزيرة الإسكان والتخطيطالعمراني عن أبرز جوانب التطوير التي طرأت على الجيل السادس من العمارات السكنيةالتي يتم تنفيذها حالياً، حيث أفادت بأنه قد تم تطوير النموذج الداخلي لتصميمالشقق السكنية، بناءً على دراسات تم خلالها مراعاة متطلبات المواطنين وملاحظاتهم،كما تم تصميم عدد من الشقق السكنية بالمشروع التي سيتم تخصيصها للأسر التي لديهاحالات من ذوي الاحتياجات الخاصة أو ظروف الإعاقة، مع الاهتمام بإطلالات الشقق، حيثيطل عدد منها على واجهات بحرية، وأخرى على الحديقة المعلقة التي تم توفيرها في كلعمارة سكنية. 

وعلى صعيد مرافق العمارة وخدماتها،قالت الوزيرة أن كل عمارة سكنية سيتوفر بها إلى جانب الحديقة المعلقة مناطق مخصصةلممارسة رياضة المشي، وتوفير منطقة مخصصة لألعاب الأطفال، كما تم تجهيز العماراتبالكامل من حيث الشقق والمناطق المشتركة بمكيفات الهواء، علاوة على توفير العزلالحراري الكامل للعمارات واستخدما مواد البناء الصديقة للبيئة. 

وأردفت أن تصميم العمارات السكنية أتاحوجود عدة مداخل للعمارة السكنية سواء للشقق أو مواقف السيارات التي تقع في أسفلالعمارات، والتي تم تزويدها بأماكن للشحن الكهربائي للسيارات ضمن رؤية مستقبليةلتوفر هذا النوع من السيارات لدى القاطنين، مع توفير مواقف مخصصة لذوي الاحتياجاتالخاصة. 

وأشارت الوزيرة أيضاً إلى تضمين خدماتالعمارات السكنية اهتماماً بنظافة المبنى، حيث سيتم توفير تنظيفاً دورياً للجزءالخارجي للمباني، وتم مراعاة خلال التصميم وضع أنفاق مخصصة للتخلص من القمامةالمنزلية. 

وفي سياق متصل قالت الوزيرة آمنةالرميحي أن مشروع العمارات السكنية بمدينة سلمان تقع في الجزيرة رقم 12، وقد تمربط المشروع مع الجزر الأخرى بجسر للمشاة وآخر للدراجات الهوائية للوصول إلىالشبكة الرئيسية للطرق دون الحاجة لاستخدام السيارات، وقد تم تخصيص شبكة طرق فرعيةعلى مستوى عالٍ للمركبات لربط الجزيرة مع شبكة الطرق الرئيسية للمدينة. 

وأكدت الوزيرة أن مشروع تطوير العماراتالسكنية من خلال الوحدات قيد الإنشاء في مدينة سلمان ومدينة شرق الحد، وغيرها منمشاريع العمارات التي سيتم تنفيذها سواء في المدن الإسكانية أو شريط العماراتالسكنية في مختلف المحافظات، يأتي في إطار رؤية الوزارة لتوفير خدمات إسكانية لائقةوملائمة ومتميزة للمواطنين، مشيرة كذلك إلى أن جميع تلك العمارات ستشهد تطبيق نظاماتحاد المنتفعين، بما يضمن جودة الحفاظ على مرافق العمارات السكنية واستدامتها.

أخبار ذات صلة