"الإسكان" تشرع في توزيع المرحلة الثالثة بحي "القليعة" بـ"شرق الحد"

"الإسكان" تشرع في توزيع المرحلة الثالثة بحي "القليعة" بـ"شرق الحد"

"الإسكان" تشرع في توزيع المرحلة الثالثة بحي "القليعة" بـ"شرق الحد"

تنفيذًا لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء بتوزيع وتخصيص 5000 وحدة وخدمة سكنية، أعلن المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان عن بدء الوزارة صباح اليوم بتوزيع وحدات المرحلة الثالثة لحي "القليعة" بمدينة شرق الحد على المستفيدين.

وأكد المهندس الحمر أن مشروع مدينة شرق الحد يعد أحد الروافد الأساسية لبرنامج وزارة الإسكان الخاص بالأمر الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ببناء 40 ألف وحدة سكنية، مؤكدا أن ما تحقق من تقدم كبير في تنفيذ هذا المشروع حتى الآن يعكس مدى الإهتمام والمتابعة التي أولاهما سمو ولي العهد رئيس الوزراء لمشاريع مدن البحرين الجديدة بشكل عام ومدينة شرق الحد بشكل خاص، بهدف تحقيق رؤى وتطلعات صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لتسريع تلبية الطلبات الإسكانية.

وصرح وزير الإسكان بأن المرحلة الثالثة لحي "القليعة" تمثل أولى المشاريع المدرجة في الجدول الزمني الذي أعدته الوزارة لتنفيذ أمر صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء بتوزيع وتخصيص 5000 وحدة سكنية، وأن الوزارة قامت باخطار المواطنين المرشحين بالحضور إلى الوزارة صباح اليوم - الأربعاء – لإنهاء الإجراءات الخاصة بذلك، متبعين كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

وأوضح الوزير أن توزيع المرحلة الثالثة من من مدينة شرق الحد يأتي بعد قيام الوزارة في وقت سابق بتوزيع المرحلتين الأولى والثانية من تلك المدينة في إطار تنفيذ أوامر سمو ولي العهد رئيس الوزراء السابقة، مشيراً إلى أن حي القليعة يعد ثالث الأحياء السكنية التي تقوم الوزارة بتوزيعها بعد أن سبق وأن أنهت إجراءات توزيع حي بوشاهين، بالإضافة إلى حي أم الشجر الذي يتضمن القسائم السكنية المخصصة بالمشروع، وذلك في إطار الخطة المرحلية لتوزيع الوحدات السكنية على المواطنين.

وأوضح وزير الإسكان أن عملية التوزيع ستستمر على دفعات متتالية من أجل استيعاب أعداد المستفيدين بصورة منظمة، مشيراً إلى أن الوحدات التي يتم توزيعها بحي القليعة اكتملت نسب الإنجاز بها على صعيد الأعمال الإنشائية والبنية التحتية.

​وأضاف أنه إلى جانب هذه الوحدات السكنية الجاهزة، انتهت الوزارة فعلياً من تجهيز الحدائق المخصصة للأطفال، والمساحات المفتوحة، وأعمال التشجير، فضلاً عن المسارات المخصصة للمشاة والدراجات الهوائية والتي تمتد على طول الشريط الساحلي المحيط بالمدينة.

​وعلى هامش مباشرته إجراءات التوزيع، هنأ المهندس باسم الحمر المواطنين بمناسبة تسلم وحداتهم، وأوضح لهم جهود الوزارة لتنفيذ تلك الوحدات ومميزاتها وتصاميم البناء التي تم اختيارها لتناسب احتياجاتهم، مؤكدًا حرص الوزارة التام على تسريع العمل في كافة المشاريع من أجل تسلم المواطنين المستحقين لوحداتهم بأسرع وقت ممكن.

​كما أكد أن وزارة الإسكان تسعى نحو تسريع نسب الإنجاز في كافة مراحل العمل في مدينة شرق الحد، أسوة بباقي مشاريع مدن البحرين الجديدة، يتم العمل بها في وقتٍ متزامن، بهدف سرعة تسليم الوحدات السكنية للمستفيدين، ولاسيّما المراحل التي قامت الوزارة بتخصيصها وتوزيعها على المستفيدين مؤخراً.

أخبار ذات صلة