الشيخ عبد الله بن أحمد يستعرض أهم البرامج الإسكانية مع وزيرة الإسكان المغربية

على هامش أعمال المنتدىالحضري العالمي العاشر في أبوظبي..

الشيخ عبد الله بن أحمد يستعرض أهم البرامجالإسكانية مع وزيرة الإسكان المغربية

 

عقد الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الإسكان رئيس وفد مملكة البحرينالمشارك بالمنتدى الحضري العالمي العاشر في أبوظبي على هامش أعمالالمنتدى - عقد -  لقاء عمل مع السيدة نزهة بو شارب وزيرة إعداد التراب الوطنيوالتعمير والإسكان بالمملكة المغربية الشقيقة، وخلال اللقاء أشاد وكيلوزير الإسكان بالعلاقة الوثيقة بين مملكة البحرين ومملكة المغرب، والمساعيالمشتركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لاسيما الهدف الحادي عشرالمتعلق ببناء مدن ومجتمعات آمنة ومستقرة.


وقال الشيخ عبد الله بن أحمد إن حكومة مملكة البحرين تحرص دائماًعلى توثيق علاقاتها بالمؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية، والاستفادة من خبراتها فيتطوير وتعزيز الأداء الحكومي في مختلف المجالات، وتنفيذ الاجندات الدوليةالمشتركة.

 

واستعرض الوكيل مع الوزيرة المغربية أبرز البرامجالإسكانية الحالية، وأهم إنجازات الخدمات الإسكانية بمملكة البحرين خلال العشرسنوات الماضية، مؤكداً حرص الوزراة على إطلاع المؤسسات الدولية المشاركة بالمنتدىعلى ما تبذله حكومة البحرين من جهود وإجراءات لتنفيذ الأهداف الأممية ولاسيما الأهداف الحيوية. موضحاً أن البحرين شرعت في إنجاز مدن شاملة آمنة ومستدامةتخدم آلافاً من المواطنين، وتقع ضمن مشروعات حضرية تسهم في تحقيق الرفاهللمواطنين وتحافظ على الموارد للأجيال القادمة.


كما ناقش وكيل وزارة الإسكان السياسات الإسكانيةبمملكة البحرين، وفي ذات الوقت استمع لأهم البرامج التي تقدمها مملكة المغربالشقيقة في مجال التنمية الحضرية، وتناول الجانبان أهم التحديات في شأن التنميةالحضرية، وذلك في إطار تبادل الخبرات والآراء، ما يعكس الاستفادة واستثمار تلكالتجارب فيما يحقق تطور ونماء التجربة البحرينية.


وفي ختام اللقاء، قدم الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الإسكانهدية تذكارية للسيدة نزهة بو شارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكانالمغربية.

 

اكتب تعليقك

*سوف يتم مراجعة التعليقات قبل النشر

0 تعليقات

أخبار ذات صلة