يقدم استشارات حول برنامج "طموح" وخدمات "بيتي" من 5 الى 9 نوفمبر وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وبنك الإسكان ينظمان مبادرة الفرع المتنقل للتمويلات الإسكانية بمراسي جاليريا

يقدم استشارات حول برنامج "طموح" وخدمات "بيتي" من 5 الى 9 نوفمبر وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وبنك الإسكان ينظمان مبادرة الفرع المتنقل للتمويلات الإسكانية بمراسي جاليريا

يقدم استشارات حول برنامج "طموح" وخدمات "بيتي" من 5 الى 9 نوفمبر وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وبنك الإسكان ينظمان مبادرة الفرع المتنقل للتمويلات الإسكانية بمراسي جاليريا

تنظم وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، وبنك الإسكان، مبادرة الفرع المتنقل للتمويلات الإسكانية في نسخته السادسة، خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 5 نوفمبر 2025، ولغاية يوم الأحد 9 نوفمبر 2025، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً، بمجمع "مراسي جاليريا" عند مدخل البوابة رقم (2)، وذلك بهدف التعريف بالخيارات والحلول الإسكانية وتقديم الاستشارات للمواطنين.

وأكدت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني أن هذه المبادرة تأتي استكمالاً لإطلاق برنامج "طموح" واستحداث ثلاث خدمات رقمية جديدة عبر منصة "بيتي" العقارية، حيث سيتم التواصل المباشر مع المواطنين لتزويدهم بالمعلومات والرد على استفساراتهم حول كيفية الاستفادة من هذه الخدمات، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات وشرح أحكام ومعايير التمويلات الإسكانية وبشكل مباشر وفوري.

وأوضحت الوزارة أن المبادرة ستقدم كافة الاستشارات المتعلقة ببرنامج "طموح"، الذي يُعد أحد الخيارات التمويلية الإضافية التي أطلقتها الوزارة مؤخراً، حيث يتيح للمستفيدين من تمويلات "تسهيل" و"تسهيل+"، إضافة إلى المستفيدين السابقين من تمويلات الشراء لغرض امتلاك شقة تمليك، إمكانية الحصول على تمويل إضافي مدعوم حكوميًا بقيمة 20 ألف دينار بحريني للانتقال إلى عقار أكبر.

وفي ذات السياق، أكد بنك الإسكان على أهمية تعريف المواطنين بالخدمات الرقمية الجديدة التي تم استحداثها في منصة "بيتي" العقارية للمواطنين، والتي تهدف إلى تسهيل الإجراءات أمام المقبلين على الاستفادة من إحدى خيارات برامج التمويلات الإسكانية من خلال نظام إلكتروني متكامل يوفر معلومات محدثة حول مسار الطلب والجهة المسؤولة عن كل مرحلة، بما يسهم في تسريع الإجراءات وتعزيز كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وستكون المنصة متاحة فعلياً بالمجمع من خلال شاشة تفاعلية رقمية تتيح للمواطنين تجربة خدماتها الإلكترونية والتي تعرض حوالي 13,400 عقاراً متوافقاً مع برامج "تسهيل +" و"تسهيل" بمختلف أنواعه والفئة المستحدثة من برنامج "مزايا"، والتي تشمل وحدات وقسائم وشقق سكنية موزعة على جميع محافظات مملكة البحرين، بالإضافة إلى المميزات الجديدة التي تتضمنها وهي: متابعة حالة الطلب، حجز العقار السكني إلكترونياً، و "التثمين العقاري الرقمي".

الجدير بالذكر أن مبادرة الفرع المتنقل تأتي في سياق المبادرات واللقاءات التي تهدف إلى تعزيز الوعي بالتمويلات الإسكانية والخدمات الرقمية، ومواصلة التواصل المباشر مع المواطنين بمختلف مواقعهم، وذلك في إطار الجهود المشتركة التي تجمع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وبنك الإسكان معاً، لمواصلة تنظيم اللقاءات والمحاضرات في مختلف الوزارات والهيئات والشركات بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من الخدمات الفورية.

أخبار ذات صلة