وزيرتا الإسكان والتنمية المستدامة تلتقيان بمجموعة من البحرينيين العاملين في المؤسسات والشركات الدولية بمدينة نيويورك

وزيرتا الإسكان والتنمية المستدامة تلتقيان بمجموعة من البحرينيين العاملين في المؤسسات والشركات الدولية بمدينة نيويورك

وزيرتا الإسكان والتنمية المستدامة تلتقيان بمجموعة من البحرينيين العاملين في المؤسسات والشركات الدولية بمدينة نيويورك

استقبلت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي و سعادة السيدة نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة عدد من الكوادر البحرينية العاملة في عدد من المؤسسات والشركات الدولية المعنية بالقطاعات المصرفية و التقنية و مجالات الاستدامة والتنمية الاجتماعية بمقر البعثة الدائمة لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، على هامش مشاركة الوفد البحريني في أعمال منتدى الأمم المتحدة السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المُستدامة لعام 2023 والمقام في نيويورك بعنوان "تسريع التعافي من مرض فيروس كورونا والتنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 على جميع المستويات" بهدف تقديم الاستعراض الوطني الطوعي الثاني لمملكة البحرين بشأن التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 
وخلال اللقاء، أكّدت السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني اعتزازها بما يقدمه البحرينيين في الخارج من إنجازات عبر كافة المجالات والتي يشهد لهم الجميع فيها بالمستوى العالي واخلاصهم وتفانيهم في العمل. وأشارت بأن تواجد الكفاءات البحرينية في نيويورك في مختلف القطاعات لهو تأكيد على قدرات المواطن البحريني وإمكانياته الكبيرة للمنافسة في الأسواق العالمية.

فيما أكدت السيدة نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة، فخرها بهم كسفراء لمملكة البحرين في الخارج، كل في قطاعه ومجال عمله. كما شددت على أهمية التنمية البشرية كونها ركيزة أساسية للتنمية المستدامة وعنصر داعم لجميع خطط وبرامج الحكومة التي تحققت عبر التركيز على التعليم والتدريب ودعم الشباب وتقدم المرأة.

جرى أثناء اللقاء سماع قصص نجاح و طموحات البحرينيين العاملين في نيويورك و مناقشة أبرز التطورات المحلية و كيفية زيادة تفعيل الدور المحوري للشباب البحريني في الداخل و الخارج لإبراز منجزات مملكة البحرين في شتى المجالات و كيفية تعزيز قنوات الاتصال بين الكفاءات البحرينية في الخارج و مختلف مفاصل القطاعين العام والخاص في مملكة البحرين فيما يصب في تطوير المخرجات و تبادل الخبرات.

و في الختام أكد سعادة السفير جمال فارس الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك على أهمية التواصل مع البعثة الدائمة لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك و اهتمامه الكبير و أعضاء البعثة بدعم البحرينيين في الخارج و تذليل أي عقبات أو تحديات قد تواجههم و مواصلة مثل هذه اللقاءات بشكل دوري.

أخبار ذات صلة