الاسكان تطلق النسخة الثانية من معرض التمويلات الاسكانية

الاسكان تطلق النسخة الثانية من معرض التمويلات الاسكانية

الاسكان تطلق النسخة الثانية من معرض التمويلات الاسكانية

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر بإقامة الفعاليات والمعارض التي تسهم في التعريف بالخدمات والبرامج التمويلية الإسكانية، أعلنت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني عن إطلاق النسخة الثانية من معرض التمويلات الإسكانية غدا بمجمع سيتي سنتر البحرين، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء.

وقالت الوزيرة آمنة الرميحي أن معرض التمويلات الإسكانية الذي سينعقد على مدار 10 أيام، سيشارك به 19 شركة عقارية، و8 بنوك تجارية، مشيرة إلى أن هذه النسخة من المعرض ستشهد مضاعفة المعروض من العقارات السكنية إلى أكثر من 10 آلاف عقار متنوع ما بين وحدات وقسائم وشقق سكنية، وبأسعار تلائم قيمة التمويلات.

وكشفت الوزيرة عن طرح وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ١٣٢ وحدة سكنية جاهزة للبيع بأول مشروع لبرنامج حقوق تطوير الاراضي الحكومية للتسويق في جناح خاص بالمعرض، وهو المشروع الذي نفذته الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص ضمن برنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية، وسيكون بإمكان المواطنين الراغبين في الاستفادة من التمويلات الإسكانية حجز وحدات المشروع مباشرة، والذي لا تتجاوز قيمة وحداته 99 ألف دينار.

وأشارت الوزيرة إلى أن الهدف من تنظيم النسخة الثانية من معرض التمويلات الإسكانية هو الاستمرار في تعريف المواطنين بأنواع ومميزات الخدمات التمويلية التي طرحتها الوزارة في شهر أغسطس من العام الماضي، وتقديم العروض الحصرية للعقارات والتمويلات البنكية للمواطنين الراغبين في الاستفادة من التمويلات، حيث يجمع المعرض جميع أطراف المنظومة تحت سقف واحد.

كما نوهت إلى أن نجاح النسخة الأولى من المعرض التي عُقدت في شهر نوفمبر الماضي، وما حققه من نتائج إيجابية من حيث الإقبال على الخدمات التمويلية، وما شهده من اقبال لافت، قد مهد الطريق لتكرار تنظيمه لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية المتحققة حتى الآن على صعيد الإقبال اللافت على الخدمات التمويلية.

ودعت الوزيرة المواطنين من ذوي الطلبات الإسكانية والراغبين في التقدم بطلبات الاستفادة من الخدمات الإسكانية الفورية التي تتيحها الوزارة إلى زيارة المعرض والاطلاع على فرص الخدمات الفورية التي يمكن الاستفادة منها.

أخبار ذات صلة