87.5 % نسبة رضا المواطنين عن خدمات مركز خدمة العملاء بـ

87.5 % نسبة رضا المواطنين عن خدمات مركز خدمة العملاء بـ

87.5 % نسبة رضا المواطنين عن خدمات مركز خدمة العملاء بـ

صرح المهندس عاصم عبد اللطيف وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بأن نتائج التقييم الالكتروني الذي قامت به الوزارة مؤخراً لقياس مستوى رضا المراجعين على الخدمات التي يقدمها مركز خدمة العملاء، أظهرت أن 87.5% من العينة التي شملتها التقييم أبدت رضاها عن الخدمات التي يقدمها المركز.


واستعرض المهندس عاصم عبد اللطيف نتائج التقييم الالكتروني الذي امتد على مدار الفترة من يناير 2022 وحتى نهاية شهر مارس الماضي، حيث أشار إلى أن نسبة رضا المراجعين على معيار كفاءة الموظف، وأسلوب تعامله وقدرته على الإجابة على الاستفسارات قد بلغت 93%، فيما بلغت نسبة دقة إنجاز الخدمات وتوفير المعلومات المطلوبة دون الحاجة للتنقل بين المكاتب 90%، في حين بلغت نسبة الرضا على انجاز الخدمات في الوقت المحدد لها دون الحاجة للكثير من المستندات 87%، كما أبدى 80% رضاها على سهولة الوصول إلى مبنى الوزارة في المنطقة الدبلوماسية.


وأشار المهندس عاصم عبد اللطيف إلى أن التقييم شمل أيضاً الخدمات الإلكترونية المختلفة التي تقدمها الوزارة عبر المنصات الالكترونية، وأسفرت النتائج عن قبول العينة لخدمات تقديم رغبات الاستفادة من خدمة شقق التمليك الكترونياً بنسبة 70%، مقابل 60% لخدمة التحديثات، و50% لخدمة تحويل الطلب الإسكاني من نوع خدمة إلى آخر، و40% لخدمة حق التصرف.


وقد صرح وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني أن التقييم الذي قامت به الوزارة يهدف إلى تطوير الخدمات التي يقدمها مركز خدمة العملاء للمواطنين، والعمل على تحسين خدمته وتجويده، بما يوفر السهولة اللازمة للمواطن لمتابعة طلبه الإسكاني، كاشفاً عن وجود خطط لدى الوزارة لتطوير خدمات المراجعين بشكل عام، سواء في مركز خدمة العملاء أو على صعيد الخدمات الالكترونية.


وأشار إلى أن جميع النتائج والتوصيات التي أسفرت عنها نتائج التقييم يتم دراستها بعناية بهدف تحويلها إلى برنامج عمل يتم تنفيذه خلال المرحلة المقبلة، بحيث يتم تعزيز النقاط الإيجابية، وإيجاد فرص التحسين والتطوير، بما يسهم في بلوغ نسبة رضا العملاء إلى أعلى المعدلات الممكنة.


أخبار ذات صلة