وفد من صندوق أبو ظبي للتنمية يزور عددًا من المشاريع الإسكانية والبنية التحتية بمدينة سلمان

وفد من صندوق أبو ظبي للتنمية يزور عددًا من المشاريع الإسكانية والبنية التحتية بمدينة سلمان

وفد من صندوق أبو ظبي للتنمية يزور عددًا من المشاريع الإسكانية والبنية التحتية بمدينة سلمان

في إطار زيارة وفد صندوق أبو ظبي للتنمية إلى مملكة البحرين، قام الوفد بزيارة عددٍ من المشاريع الممولة من قبل الصندوق ضمن برنامج التنمية الخليجي بمدينة سلمان، من بينها مشروع الشقق السكنية ومشاريع البنية التحتية بالمدينة. 


وبمناسبة هذه الزيارة، أشادت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة للمشاريع التي تدفع عجلة التنمية المستدامة في مملكة البحرين، مشيرةً إلى أن هذا الدعم يدل على عمق العلاقة الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين.


كما وجهت سعادتها الشكر والتقدير لجهود القائمين على صندوق أبوظبي للتنمية واهتمامهم بمتابعة إنجاز المشاريع التنموية الممولة من الصندوق في مدن البحرين الإسكانية.


وخلال الزيارة التي حضرها الشيخ خالد بن حمود آل خليفة وكيل وزارة الإسكان، تم استعراض أحد أبرز المشاريع التي نفذت بتمويل من الصندوق وهو مشروع الشقق السكنية بالمدينة والتي تتضمن إنشاء 16 برجاً سكنياً لتوفر 1382 شقة بمساحة تصل إلى 3600 متر مربع لكل طابق.


وبينت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للوفد الزائر أن الأبراج السكنية يتم تشييدها حالياً وفق تصاميم الجيل السادس للعمارات السكنية، وأن المشروع يتضمن كافة الخدمات التجارية ومواقف السيارات، والمساحات الخضراء والمتنزهات والحدائق وممرات المشاة والمسارات المخصصة للدراجات الهوائية، ومن المؤمل الانتهاء من تنفيذه بحلول عام 2023م.


وخلال الزيارة قدمت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للوفد عرضاً مصوراً بمركز مدينة سلمان للزوار يستعرض أبرز الإنجازات التي تحققت في مجال البنية التحتية بتمويل من الصندوق والتي تضمنت: التصميم والبناء والتشغيل لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي الأولية، و الخدمات الاستشارية وأعمال البنية التحتية (الثانوية) بالجزر 10 ، 11 ، 12، وتشييد جسور الربط بين الجزر الإسكانية. 


كما قام الوفد بزيارة تفقدية لمواقع العمل والإنشاءات بالمدينة، إلى جانب مواقع البنية التحتية والثانوية التي تم الانتهاء من تنفيذها بإشراف ومتابعة وزارة الإسكان والتخطيط العمراني. 


الجدير بالذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية يمول عدد 23 مشروعاً اسكانياً بعدد من المدن بمملكة البحرين بما يشمل أعمال البنية التحتية والثانوية، بدعم مالي يبلغ 361 مليون دينار.

أخبار ذات صلة