وزير الإسكان: توزيع 1770 وحدة سكنية بمدينة شرق الحد و1008 ضمن مرحلة لاحقة

وزير الإسكان: توزيع 1770 وحدة سكنية بمدينة شرق الحد و1008 ضمن مرحلة لاحقة

وزير الإسكان: توزيع 1770 وحدة سكنية بمدينة شرق الحد و1008 ضمن مرحلة لاحقة


‎أكد سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان على حجم الإنجاز الكبير بمدينة شرق الحد والذي بلغت نسبته 88% مشيرا إلى أن عدد الوحدات الجاهزة والتي تم توزيعها على المنتفعين بلغت 1770 وحدة سكنية في كل من: حي بو شاهين ، حي القليعة ، حي ام السوالي ، حي العزل، إلى جانب وجود 1008 وحدة سكنية ضمن مراحلها النهائية للتسليم والتوزيع على مستحقيها، حيث يأتي هذا الإنجاز ضمن خطة توفير 25 ألف وحدة سكنية جديدة التي تم إقرارها في برنامج عمل الحكومة 2019 ـ 2022 .

‎وعبر وزير الإسكان عن اعتزازه للرعاية الملكية السامية التي يحظى بها الملف الاسكاني بمملكة البحرين، مؤكداً على أن انجاز 5 مدن جديدة بمملكة البحرين ومن ضمنها مدينة شرق الحد لم يكن ليتحقق لولا الاهتمام والدعم من قبل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وذلك لمواجهة كل التحديات.

‎وأشار وزير الإسكان إلى تخصيص قسائم سكنية ضمن مشروع مدينة شرق الحد والتي يبلغ عددها 496 تم توزيعها على المنتتفين، لتصل نسبة التشييد والانتفاع من هذه القسائم إلى حوالي 50% حيث تم فعلياً البدء في عملية البناء من قبل المواطنين بحي "ام الشجر".

‎ونوه وزير الإسكان إلى أن مشروع مدينة شرق الحد يضم كذلك 1600 شقة تمليك، طرح منها عدد 520 شقة للبدء في تنفيذها ضمن مناقصة تم ترسيتها مؤخراً ، وسيتم طرح مناقصة المرحلة الثانية لهذا المشروع لتشمل عدد 520 شقة إضافية خلال الربع الأخير من العام 2021م بما يحقق ما نسبته 60% من حجم الإنجاز المؤمل الوصول إليه مع نهاية العام.

‎أما في شأن الطرق أشار وزير الإسكان إلى أنه تم الانتهاء فعلياً من تشييد شبكات الطرق الرئيسية في المشروع تسهيلاً على المنتفعين وحرصا من الوزارة على توفير البيئة المعيشية المناسبة ضمن هذه المدينة الحديثة إذا ان حجم الاهتمام بأعمال البنية التحتية الرئيسية واعمال الطرق لا يقل أهمية عن تشييد الوحدات والقسائم السكنية.

‎وأختتم وزير الإسكان تصريحه بالتأكيد على حرص الوزارة لتلبية العدد الأكبر من الطلبات الاسكانية من خلال توفير مختلف الخدمات الاسكانية للمنتفعين وإيجاد أفضل المبادرات لتعزيز حجم الإنجاز في الملف الإسكاني بما يعزز سبل الاستقرار المعيشي للمواطنين

أخبار ذات صلة