الإسكان تقدم أكثر من 600 خدمة تمويل للمواطنين

أعلن المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان عن حجم التمويلات السكنية خلال عام 2020 بلغت نحو 19 مليون دينار بحريني استفاد منها أكثر من 600 مواطن، حيث أكد أن هذه الخدمات تأتي في إطار خطة الوزارة لتنويع الخيارات أمام المواطنين من خلال تسهيل الحصول على التمويلات الإسكانية لتوفير السكن الملائم، الأمر الذي يتماشى مع رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بشأن تسريع حصول المواطنين على الخدمات الإسكانية، وبما يواكب الالتزامات الإسكانية الواردة في برنامج الحكومة.

وأوضح وزير الإسكان أن الإسكان قدمت 378 خدمة بناء تمويل بقيمة 9,950,250 دينار، و150 خدمة تمويل شراء بقيمة 7,522,000 دينار، و74 خدمة تمويل ترميم بقيمة 1,303,250 دينار. مؤكداً أن وزارة الإسكان تهدف إلى تطوير الحلول التمويلية والإسكانية التي تؤمن خيارات متنوعة وفورية للمواطن البحريني المستفيد من الخدمات الإسكانية، إذ تقوم خدمات التمويل وفق نظام مبسط، خصوصًا فيما يتعلق بعملية السداد الميسرة التي تراعي دخل كل مواطن على حدة.

كما أوضح "الحمر" أن تمويلي الشراء أو البناء اللذين يصل سقفهما الأعلى إلى 60 ألف دينار يقومان بمنزلة الاستحقاق السكني، أما برنامج "مزايا" الذي يقوم بمنزلة الاستحقاق السكني كذلك فهو خدمة إسكانية منفصلة تتمثل في الدعم الذي تقدمه الوزارة عن طريق الحصول على تمويل مصرفي يصل إلى 81 ألف دينار، ويسدد مقدم الطلب 25% فقط من دخله الشهري، وتلتزم الحكومة الموقرة من خلال الوزارة بتوفير الدعم المالي الحكومي الذي يغطي القيمة المتبقية للأقساط الشهرية لدى البنك المشارك.

وبالنسبة لخدمة الترميم أشار المهندس باسم بن يعقوب الحمر أن هذه الخدمة هي إضافية إلى الاستحقاق السكني، ويمكن الحصول على أعلى سقف مالي يصل إلى 20 ألف دينار. كما أنه يمكن التقدم لهذه الخدمات التمويلة عبر المنصة الإلكترونية لوزارة الإسكان التي تتضمن جميع الاشتراطات والمعايير للمنتفعين.

اكتب تعليقك

*سوف يتم مراجعة التعليقات قبل النشر

0 تعليقات

أخبار ذات صلة