"الإسكان" تشرع في تزويع وحدات المرحلة الأولى لمدينة شرق سترة

"الإسكان" تشرع في تزويع وحدات المرحلة الأولى لمدينة شرق سترة

تنفيذاً لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيع 5000 وحدة سكنية وذلك في إطار التوجيهات الملكية السامية، شرعت وزارة الإسكان صباح اليوم في توزيع وحدات المرحلة الأولى لمدينة شرق سترة كأولى المشاريع المدرجة في برنامج تنفيذ أمر توزيع الوحدات السكنية.


‎وصرح المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان أن الوزارة بدأت في توزيع وحدات المشاريع التي تم إدراجها في البرنامج الزمني الذي قامت الوزارة بإعداده في أعقاب صدور أمر سمو ولي العهد بتوزيع 5000 وحدة سكنية، حيث تم تشكيل فريق عمل لحصر المشاريع الإسكانية التي سيجرى توزيعها، فضلاً عن حصر قوائم المستفيدين وفق المعايير التي يحددها نظام توزيع الخدمات الإسكانية.

‎وقال وزير الإسكان إن توزيع وحدات المرحلة الأولى لمشروع مدينة شرق سترة يمتد حتى منتصف الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن إدراج هذا المشروع ضمن برنامج التوزيع يأتي في أعقاب توقيع عقود تنفيذه الشهر الماضي بالتعاون مع إحدى كبريات شركات المقاولات الصينية المتخصصة في هذا المجال تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد خلال الملتقى الحكومي 2019 بالبدء في تنفيذ مشروع مدينة شرق سترة.

‎وأردف أنه من المقرر البدء في تشييد الوحدات والبنية التحتية الثانوية بالمشروع خلال الأسابيع المقبلة على 3 مراحل، منوهاً بأن عدد وحدات المرحلة الأولى لهذا المشروع تزيد عن 1000 وحدة سكنية، وأن الوزارة سبق وأن قامت بتخصيص جزء من هذه المرحلة في أعقاب توقيع العقود، ليتم حالياً استكمال توزيع باقي وحدات هذه المرحلة.

‎وتطرق وزير الإسكان إلى أن المشاريع الاسكانية التي سيتم توزيعها ستغطي مختلف محافظات المملكة، وأن الوزارة ستسخر طاقاتها كما البرنامج الزمني للتوزيعات خلال الفترة المقبلة.

‎وأكد المهندس الحمر أن أوامر التوزيعات الإسكانية تعكس مدى حرص القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة على توفير احتياجات السكن للمواطنين باعتباره من أبرز مقومات توفير سبل العيش الكريم وتحقيق الاستقرار للأسر البحرينية، منوهاً إلى أن توجيه توزيع 5000 وحدة سكنية يأتي استمراراً للمكتسبات الإسكانية التي تحققت في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه

اكتب تعليقك

*سوف يتم مراجعة التعليقات قبل النشر

0 تعليقات

أخبار ذات صلة