قراءة محتوى الموقع
"الإسكان" تشرع في توزيع مشروع البحير الإسكاني

"الإسكان" تشرع في توزيع مشروع البحير الإسكاني


‎أعلنت وزارة الإسكان عن بدء الوزارة بتسليم أولى دفعات مشروع البحير الإسكاني، مؤكدة أن المشروع يعد أحد الروافد الأساسية لبرنامج وزارة الإسكان الخاص بالأمر الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، الهادفة إلى استدامة وتسريع وتيرة توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين.

‎وأفادت "الإسكان" بأن بدء توزيعات وحدات مشروع البحير الإسكاني يعد من المشاريع المدرجة في الجدول الزمني الذي أعدته الوزارة وفقاً لمعيار أقدمية الطلبات بالمنطقة والمناطق المحيطة بها، وأن الوزارة قامت بإخطار المواطنين المرشحين لإنهاء الإجراءات الخاصة بذلك، متبعين كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

‎ولفتت وزارة الإسكان إلى أن مشروع البحير الإسكاني يعد أحد المشاريع الرئيسية المدرجة في خطة الوزارة لتنفيذ الأمر الملكي السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية، والالتزام الإسكاني الوارد في برنامج الحكومة الحالي، بشأن العمل على تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية، مؤكدة الحرص على تسليم المواطنين للوحدات على دفعات في الأيام القادمة.

‎كما أشارت "الإسكان" إلى أن الوزارة بذلت جهوداً مضاعفة في هذا المشروع تحديداً منذ مرحلة إعادة تهيئة أرض المشروع وتنظيفها من المخلفات والنفايات التي امتدت إلى أعماق أرض المشروع، وهو الأمر الذي حقق منفعة عامة للقاطنين بالمنطقة المحاذية له، مروراً بتمهيد التربة ومن ثم بدء الأعمال الإنشائية في المرحلة الأولى للمشروع.

‎يذكر أن المرحلة الأولى من مشروع البحير الإسكاني تتكون من 227 وحدة سكنية، ويتضمن المشروع بالإضافة إلى الوحدات السكنية العديد من الخدمات والمرافق التي تخدم القاطنين مستقبلاً، كدور العبادة والمحلات التجارية، والمناطق المفتوحة لألعاب الأطفال، فضلاً عن توفير مسارات خاصة للمشاة والدراجات الهوائية أسوة بمشاريع مدن البحرين الجديدة.

اكتب تعليقك

*سوف يتم مراجعة التعليقات قبل النشر

0 تعليقات

أخبار ذات صلة