الهيكل التنظيمي

المهندس سامي عبدالله قمبر

مدير إدارة الخدمات الإسكانية
المؤهلات الأكاديمية:
بكالوريوس في المساحة وعلوم الخرائط –Polytechnic of East London , المملكة المتحدة يوليو 1990م.
دبلوما عليا في المساحة –North East London Polytechnic , المملكة المتحدة يوليو 1987م.
دبلوم في إدارة المباني – City & Guilds of London Institute, مايو 1982م. 
خريج برنامج قيادات – معهد الإدارة العامة BIPA, ديسمبر 2012م.

التدرج الوظيفي :
يوليو 2012م حتى الآن: 
مدير لإدارة الخدمات الإسكانية ومشرف على مجموعة شئون الأراضي.
مارس 2005م - يوليو 2012م:
 رئيس مجموعة شئون الأراضي.
من 1994م - مارس 2005م:
 مساح أراضي أول.
فبراير 1983م - 1994م:
 الانضمام إلى وزارة الإسكان كمساح أراضي.

المشاركات الخارجية :
مشارك في العديد من الدورات الداخلية والخارجية مثل:
1. مقدمة في كتابة التقارير الفنية – فبرير 1993م.
2. مؤتمر والمعرض الدولي GIS 2002 – مارس 2002م.
3. مقدمة في ArcGIS I & II  - أبريل 2004م
4. المؤتمر والمعرض الدولي الثالث GIS 2004  - سبتمبر 2004م.
5. الحصول على دبلوم في البرمجة اللغوية العصبية (NLP) – أبريل 2008م.
6. المهارات الأساسية الفعالة للإداريين والمشرفين – فبراير 2008م.
7. رئاسة وفد وزارة الإسكان للاطلاع على برنامج الشيخ زايد للإسكان ضمن تبادل الزيارات بدول مجلس التعاون الخليجي – فبراير 2013م - دولة الإمارات العربية المتحدة.
8. دورة مواجهة الإعلام والانتفاع من رسائله – فبراير 2013م.
9. المؤتمر السنوي الثامن للإسكان المقام بجمهورية سنغافورة – أبريل 2017م
10. مؤتمر الإسكان الخليجي والعربي الثالث المنعقد في ديسمبر 2018م – مملكة البحرين.

العضويات :
1. نائب رئيس لجنة الإسكان من أغسطس 2015م وحتى تاريخه.
2. عضو لجنة الإسكان من يناير 2012م وحتى 2014م.
3. رئيس لجنة الترقيات والحوافز والمكافئات التشجيعية في وزارة الإسكان من يناير 2013م حتى تاريخه.
4. رئيس لجنة المناقصات والمزايدات والمشتريات الداخلية من فبراير 2017م حتى تاريخه.
5. نائب رئيس لجنة طلبات الزوايا من أبريل 2013م.
6. ممثل وزارة الإسكان في لجنة استخراج الرمال البحرية مارس 2019م حتى تاريخه.
7. ممثل وزارة الإسكان في اللجنة العليا لرعاية شئون المعاقين من يوليو 2019م حتى تاريخه.
8. عضو لجنة تثمين العقارات المستملكة للمنفعة العامة من سبتمبر 2012م حتى 2016م.
9. عضو لجنة تظلمات الموظفين سابقاً يناير 2013م – مارس 2017م.
10. عضو لجنة إخلاء الأراضي والمنشآت في المشاريع الإسكانية.
11. عضو لجنة استخراج رخص البناء للمواقع الإسكانية.
12. ممثل وزارة الإسكان في اللجنة التنسيقية للمحافظة الوسطى.

الجوائز :
1. وسام الكفاءة من الدرجة الأولى - ديسمبر 2017م.
2. جائزة الوزارة التقديرية للتنظيم الإداري المتميز - فبراير 2007م.
3. جائزة مدير الإدارة التشجيعية – يناير 2001م.
4. جائزة مدير الإدارة التشجيعية - مايو 1996م.

الإنجازات :
1. المساهمة الفعالة في تنفيذ أمر جلالة الملك ببناء 40 ألف وحدة سكنية وذلك من خلال المشاركة في لجنة التثمين من أجل استملاك العقارات وتثمينها وتعويض الملاك وتسجيل المواقع الإسكانية واستخراج شهادات المسح للحصول على رخص البناء.
2. الإشراف والمتابعة على عملية توزيع الوحدات السكنية على المواطنين في مختلف المشاريع والمدن الإسكانية الجديدة. 
3. المساهمة في الحصول على جائزة التميز في التواصل مع العملاء "تواصل" في الملتقى الحكومي للأعوام 2016م – 2017م – 2018م – 2019م.
4. المساهمة في الحصول على شهادة إعتماد الجودة "الآيزو 9001:2015" لإدارة الخدمات الإسكانية – ديسمبر 2019م.
5. المساهمة الفعالة في القضايا المرفوعة ضد وزارة الإسكان بإبداء الرأي الفني لقسم الشئون القانونية والتفتيش في إدارة الخدمات الإسكانية لكتابة لوائح الدعاوى.
6. إنشاء نظام إلكتروني لحفظ بيانات جميع الأراضي المسجلة باسم وزارة الإسكان في جميع محافظات المملكة وتحديد مواقعها على الخرائط المساحية.