• 28.July.2019

    بحثا توفير احتياجات القرى من الأراضي الإسكانية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء... وزيرا الإسكان والأشغال يبحثان ربط الخدمات في مشاريع مدن البحرين الجديدة

    استقبل المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان بمكتبه بمقر الوزارة سعادة المهندس عصام عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المشتركة المتعلقة بمدن البحرين الجديدة ومشاريع المجمعات السكنية.

    وقد تمت مناقشة آليات تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بشأن توفير الاحتياجات الإسكانية والخدماتية للقرى، وسبل توفير إسكانية في حدود تلك القرى لاستيعاب المتطلبات الإسكانية لأهالي تلك المناطق.

    كما تم استعراض المشاريع الاسكانية التي قامت وزارة الإسكان بتنفيذها في مشاريع مدن البحرين الجديدة ومشاريع المجمعات السكنية في عدد من محافظات المملكة، وما تضمنته أعمال إنشائية للوحدات والبنية التحتية الثانوية، ومتطلبات ربط تلك المدن والمشاريع بشبكات الطرق والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار الرئيسية، وذلك بعد اكتمال العمل في المراحل الجاهزة في تلك المدن والمناطق.

    وأثنى وزير الإسكان على جهود وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تطوير العمل الخدمي بالمملكة، من خلال المشاريع التي تنفذها الوزارة في عد قطاعات، مشيداً بالتعاون المثمر والمستمر الذي تبديه مع وزارة الإسكان، والذي يجسد العلاقة التكاملية بين وزارات ومؤسسات المملكة، بما يسهم في تنفيذ المبادرات الوارد في برنامج الحكومة.

    وقال المهندس الحمر أن تعاون وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني كان له أثراً في تحقيق وزارة الإسكان للمكتسبات الإسكانية التي شهدتها المملكة خلال السنوات الماضية، متطلعاً إلى استمرار هذا التعاون والتكامل بين الوزارتين لإتمام ما تبقى من مشاريع يجري تنفيذها في مدن البحرين الجديدة.

    من جهته قال المهندس عصام خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني: في سياق تكامل الخدمات الحكومية، نحرص على تقديم كافة الخدمات المطلوبة من جانب وزارتنا مثل خدمات شبكة مصارف مياه الامطار، خدمات شبكة الطرق والاشارات الضوئية، والعناية بالطرق الداخلية وإنشاء الحواجز وخطوط المشاة والأرصفة، التقاطعات، مع الأخذ في الاعتبار جودة طبقات الأسفلت ومستويات الشوارع، وأيضاً توفير الحاويات والعناية بالأسواق، وخدمات المسطحات الخضراء وتجميل الشوارع، الحدائق والمماشي، مضيفاً أن التنسيق دائم ومستمر مع وزارة الإسكان.

     وأضاف م. خلف: هذا الاجتماع يرقى بالدور التكاملي لوزارات الحكومة ويصب في صالح تعزيز البنية التحتية لمختلف محافظات المملكة، ونحن اليوم نشعر بالتكامل بين الوزارتين، فأهدافنا متفقة في عدد من الأمور كاشتراطات تخطيط المدن ووضع التصاميم للمباني والاهتمام ببناء الأرصفة وأعمال الإنارة وتصريف مياه الأمطار وأعمال الزراعة التجميلية في شتى مناطق المدن الإسكانية.