تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
بنك البركة الإسلامي
​​
 
نـــبـــذة عــن الــمـمــول

تأسس بنك البركة الإسلامي – البحرين (البركة البحرين) في عام 1984 في البحرين، ومنذ إطلاقه ظل يتبوأ مركز الريادة في مجال تطوير العمل المصرفي المالي والإسلامي، وهو مسجل لدى وزارة الصناعة والتجارة بالبحرين بالسجل التجاري رقم 14400 ومرخص له من قبل مصرف البحرين المركزي لمزاولة الخدمات المصرفية للأفراد. ويبلغ رأسمال البنك المصرح به 600 مليون دولار أمريكي الصادر والمدفوع بالكامل منه 122 مليون دولار أمريكي.

 

وبنك البركة البحرين هو إحدى وحدات مجموعة البركة المصرفية وهي شركة مساهمة بحرينية عامة مدرجة في سوقي البحرين ودبي للأوراق المالية وهي مجموعة من المصارف الإسلامية الدولية الرائدة المعروفة. ولقد حصلت المجموعة على تصنيف BBB- من مؤسسة التصنيف الدولية ستاندرد آند بورز في حين منحت تصنيف A-3 للمعاملات قصيرة الأجل. وتقدم مجموعة البركة المصرفية الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية إلى جانب خدمات الخزانة المتقيدة بأحكام الشريعة الإسلامية. 


ويبلغ رأسمال مجموعة البركة المصرفية 1.5 بليون دولار أمريكي في حين يبلغ مجموع حقوق المساهمين نحو 1.8 بليون دولار أمريكي. وتتمتع المجموعة بوجود راسخ على مستوى جغرافي واسع يتمثل في وحداتها المصرفية التابعة المنتشرة في 13 بلدا. وتقدم هذه الوحدات خدماتها لعملائها عن أكثر من 400 فرعا. والوحدات المصرفية التابعة للمجموعة هي بنك الأردن الإسلامي/ الأردن وبنك البركة الإسلامي – البحرين وبنك البركة المحدود/ باكستان وبنك البركة الجزائر/ الجزائر، وبنك البركة السودان/ السودان، بنك البركة المحدود/ جنوب أفريقيا وبنك البركة لبنان/ لبنان وبنك البركة تونس/ تونس وبنك البركة مصر/ مصر والبركة تيرك بارتسيبيشن بنك/ تركيا وبنك البركة سوريا بالاضافة إلى مكتب تمثيلي في إندونيسيا وليبيا.

 

ويتمتع بنك البركة البحرين بسجل حافل وطويل في مجال الابتكار والتطوير وتحقيق نتائج متميزة من عملياته، فهو يحتل مركزا متقدما بين البنوك الرائدة التي تقدم منتجات وخدمات الاستثمار المصرفي الإسلامي لعدد متنامي من العملاء العالميين، مع التركيز بوجه خاص على تطوير وتقديم الحلول الفريدة للاستثمار المتقيد بأحكام الشريعة الإسلامية. ويعود الفضل في ذلك إلى قدرته على تقديم استراتيجيات الاستثمار المبتكرة والمبسطة في ذات الوقت بالاستفادة من خبراته الواسعة وموارده الثرة بما في ذلك فريق الإدارة العليا الذي يتميز بخبرات متنوعة في مختلف مجالات الصيرفة الإسلامية. ولقد اندمج البنك بالكامل مع بنك الأمين، البحرين "بنك الأمين"، وهو شركة شقيقة للبنك وعضو في مجموعة البركة المصرفية.

 

ويستفيد بنك البركة البحرين من الدعم القوي الذي يوفره له المركز المالي القوي والمتين لمجموعته الأم، مجموعة البركة المصرفية، كما أنه يستند إلى ما يتميز به من جودة الاستثمارات وقوة الأداء والمركز المالي القوي، مما خلق له سمعة رفيعة في السوق باعتباره المدير الرائد للسيولة على المدى القصير للمستثمرين من المؤسسات. ولا شك أن الموارد والقدرات التي يتمتع بها البنك من شأنها أن تضمن له تنفيذ استراتيجياته الطموحة بنجاح كبير.

 


 



 

​تفاصيل عروض التمويل للمنتفعين ببرنامج مـــزايــا


يتم تنفيذ تقسيط التمويل العقاري على أساس إحدى الطرق التالية:

 

1.    الإجارة المنتهية بالتمليك: يقوم البنك بتأجير أصول منقولة وغير منقولة لعملائه مع إعطاء العميل الخيار في أن يتملك أو لا يتملك الأصول المؤجرة في نهاية مدة عقد الإيجار وفقا للاتفاقية الموقعة بين الطرفين. يقدم البنك وعدا للعميل بنقل ملكية العقار أو العين المؤجرة للعميل في نهاية مدة التمويل إذا تم تسديد جميع دفعات الإيجار.

 

2.    الإجارة الموصوفة بالذمة: هذه الصيغة هي عقد إجارة (إيجار) في المستقبل يقوم العميل بموجبه بالدخول في عقد استئجار مع البنك لعقار يتم تسليمه له في تاريخ لاحق في المستقبل. يناسب منتج التمويل هذا العملاء الذين يرغبون في الحصول على عقار لا يزال قيد الإنشاء. بموجب هذه الصيغة يتولي بنك البركة الإسلامي المسئولية عن جدول الدفعات التي يتوجب دفعها لمطور العقار حيث يقوم بتسديد جميع هذه الدفعات مباشرة إلى المطور خلال فترة البناء، ويجب على العميل دفع الأرباح للبنك خلال فترة السماح التي هي نفسها فترة البناء. وبمجرد اكتمال البناء، يقوم البنك بتوقيع عقد إجارة منتهية بالتمليك مع العميل للبدء في المرحلة التالية من التمويل.

 

المستندات المطلوبة:

 

·        بطاقتا تعريف بالهوية ساريتا المفعول

·        آخر قسيمة راتب / شهادة راتب

·        كشف حساب لآخر 3 شهور (6 شهور للأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص)

·        سجل تجاري ساري المفعول للأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص.

·        شهادة التأهيل من وزارة الإسكان.

·        صورة من ملكية/وثيقة العقار.

  




 
أرقـــام الاتــصــال و الــــعــنــوان


ص.ب. 1882 المنامة – مملكة البحرين

الفرع الرئيسي 17535300

فرع المنطقة الدبلوماسية 17542255

فرع الرفاع 17768600

فرع المحرق 17461999

فرع مدينة عيسى 17788388

فرع سيف المحرق 17358885

فرع مجمع الرملي 17646677