تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
منارة للتطوير​​​


نُـبـذة عـن شركة منـارة للــتطـوير

العنوان - أرقام الإتصال​

الموقع الإلكتروني​

هـاتف 17518666

ص ب 2194

المنامة - مملكة البحرين 

  ​

تأسست شركة "منارة للتطوير" ش.م.ب (مقفلة) كمشروع مشترك بين مصرف السلام البحرين، ونخبة من المستثمرين الاستراتيجيين وتتخذ منارة للتطوير من مملكة البحرين مقراً لها. وهي شركة تطوير عقاري تلتزم بالنهج الإبداعي والابتكاري في التخطيط والتنفيذ لمجموعة واسعة ومتنوعة من المشاريع التي تعمل على تطويرها، حتى باتت الشركة الرائدة في إيجاد الحلول العملية للوحدات السكنية الخاصة لذوي الدخل المحدود والمتوسط  بمزجها لعدد من العوامل الفريدة في تطوير هذه المشاريع.

 

ومن خلال مشاريعها التي أرستها في مملكة البحرين، باتت "منارة للتطوير"، المطور الرائد في مملكة البحرين من ناحية توفير السكن الملائم لذوي الدخل المحدود والمتوسط، من خلال حزمة من الحلول المبتكرة في المزج بين جمالية التصاميم، وتناسبها مع احتياجات وخصوصيات الأسر البحرينية والخليجية، والاهتمام بالبعد البيئي، وكل هذا بأسعار في متناول الجميع، تفاعلاً مع المسألة الإسكانية التي باتت شأنا مهماً في البحرين وفي المنطقة بأسرها. كل هذا يأتي مع أرساء ثقافة جديدة أساسها الثقة في الجودة، والقيمة مقابل المال، والتسليم بحسب الجداول الزمنية المتفق عليها.

 

وتستنبط الشركة مهمتها من فلسفة صادقة، وبمنظور إنساني من خلال شعارها "الاعتبار للكل"، الذي ينبع من شعور عميق الجذور بالمسؤولية الاجتماعية في تطوير مشاريعها التي تراعي قبل تنفيذها مصلحة المجتمع في المقام الأول.


عدد المشاريع المشاركة ببرنامح مــزايــا :

     ·        مشروع كناز البحرين

·        مشروع واحتي 






 


 
مشروع كناز البحرين 

  


تفاصيل المشروع
المحافظة​ الشمالية
المنطقة القدم
عدد الوحدات/الشقق في المشروع
64 شقة
تاريخ بدأ العمل بالمشروع فبراير 2015
تاريخ انتهاء العمل بالمشروع مايو 2016
مرافق الوحدات و الشقق تتكون الشقق من 3 غرف نوم، صالة كبيرة، ومطبخ كبير مغلق، و 3 حمامات بالاضافة لغرفة عاملة منزلية و موقف للسيارات للقاطنيين

 ​​

 

تفاصيل المشروع

المحافظة​

الشمالية

المنطقة

القدم

عدد الوحدات/الشقق في المشروع

64 شقة

 

تاريخ بدأ العمل بالمشروع

فبراير 2015

تاريخ انتهاء العمل بالمشروع

مايو 2016

مرافق الوحدات و الشقق

تتكون الشقق من 3 غرف نوم، صالة كبيرة، ومطبخ كبير مغلق، و 3 حمامات بالإضافة لغرفة عاملة منزلية و موقف للسيارات للقاطنين

الأسعار

تبدأ الاسعار من 62,900 دينار بحريني


 ​​

 ​







 ​







نُجســــــــــــــد تطلعاتنا


«مزايــــــــــــــــا» في سطور​

هو خدمة اسكانية تتمثل في الدعم الذي تقدمه الوزارة عن طريق حصول المنتفع بالبرنامج على تمويلٍ مصرفي من البنك المشارك لغرض شراء مسكن، ويسدد المنتفع ما نسبته 25% من دخله كقسط شهري، فيما تلتزم الحكومة من خلال الوزارة بتوفير الدعم المالي الحكومي الذي يغطي باقي قيمة الأقساط الشهرية لدى البنك الممول.

والانتفاع «بمزايا» متاح لكل من لديه طلب إسكاني قائم لأي من أنواع الخدمات الإسكانية، أو كل من تتوفر فيه الاشتراطات المتطلبة للانتفاع بالبرنامج.

  ​

تسعى وزارة الإسكان جاهدة لتلبية احتياجات المواطنين من خلال ما تقدمه من خدمات وبرامج اسكانية وحلول خلاقة تتبنى بكل احترافية وكفاءة رسم وتنفيذ المنهجية الاسكانية المستدامة، لتوفير السكن الملائم للمواطن البحريني من ذوي الدخل المحدود، بما يُجسد توجهات قيادتنا الرشيدة الرامية الى خلق بيئة من الاستقرار والسكينة للاسر البحرينية.

هذا ويُعد برنامج تمويل السكن الاجتماعي «مزايــــــــــا» من أبرز المبادرات التي تم اطلاقها من قبل الوزارة في شهر اكتوبر من العام 2013 وفق مراحل تجريبية متتالية  بالتعاون مع القطاع الخاص، لتوفير السكن الملائم للمواطنين. وقد حظي «مزايــــــــــا» على اقبالٍ مشهودٍ من البنوك والمصارف وشركات التطوير العقاري، كما حصد إقبالاً ملحوظاً من قبل المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية، حيث تم تأهيل العديد منهم للانتفاع «بمزايا»، الأمر الذي دفع الحكومة الى تطـــوير هذا البرنــامج وإعتماده في سبتمبر 2015 كخدمة إسكانية أساسية، يمكن للمواطن من خلاله التقــدم بطلب الحصـول على تمويل من أحد البنوك المشاركة في البرنامج لشراء وتملك المسكن المناسب.

وتحرص وزارة الاسكان من خلال هذا الدليل على التعريف بأهداف «مزايــــــــــا» ودور الأطراف المســاهمة من القطاعين الحكومي والخاص، فضلاً عن آلية العمل به، بما يضمن سرعة الإنجاز وجودة الخدمة المقدمة للمواطن على جميع الأصعدة.​



 




أهدافنا في «مزايـــــــــــــا»


​​يُسهم «مزايــــــــــا» بشكل مباشر بالتوسع في الخيارات المطروحة للخدمات الإسكانية بما يخدم الملف الإسكاني، فضلا عن  تأصيل مبدأ الشراكة فيما بين القطاعين العام والخاص مما ينعكس ايجاباً في وفرة الخدمات الإسكانية وحجم المنتفعين منها، فضلاً عن تحقيق الأهداف التالية:

§       إشراك القطاع الخاص بتوجيه امكانياته وخبراته نحو دعم الملف الإسكاني.

§     تحفيز النشاط الاقتصادي بالمملكة من خلال إنعاش القطاعين المصرفي والعقاري، باستقطاب المطورين العقاريين، وتعزيز دور المصارف المحلية في تمويل المشاريع الإسكانية.

§       خفــض كُلفـــة الوحــدات السكنية عن طـــريق  زيـــادة العــــرض 
وتسهيل إجراءات تقسيم الأراضي.

§       تشجيع التطوير والابتكارات الخلاقة في مجال التخطيط والتصميم والتنفيذ.

§    الإسهام في إيجاد الحلول الجادة للمعوقات ذات الصلة بالأراضـــي المتداخلة والغير مستغلة، والمواقع الغير مصنفة.

§      زيـــادة إسهـــام القطاع الخـــاص في أعمــــال البنيـــــة التحتيــــة.