• 13.يوليو.2019

    يستعرض ما أنجزته المملكة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة .. الحمر يرأس وفد البحرين في المنتدى السياسي رفيع المستوى بنيويورك

    تشارك مملكة البحرين في أعمال المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، والمنعقد خلال الفترة من 9 وحتى 18 يوليو 2019 بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

    ويرأس وفد المملكة في المنتدى سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان وعضوية سعادة الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية، وممثلين من ديوان صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء ووزارة الخارجية والمجلس الأعلى للبيئة هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

    ومن المقرر أن يستعرض وفد المملكة خلال جلسات المنتدى السياسي رفيع المستوى الذي يعقد تحت شعار "تمكين الأفراد وضمان الشمول والمساواة"، ما أنجزته مملكة البحرين على صعيد تنفيذ أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بقطاعات الاقتصاد والصحة والتعليم وسوق العمل وغيرها من القطاعات الحيوية، وفقاً لخطط ومبادرات برنامج الحكومة.

     

     

    وكانت مملكة البحرين قد قدمت تقريرها الطوعي الوطني الأول في يوليو 2018 والذي تم خلاله استعراض جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وحظي التقرير باحتفاء الأمم المتحدة والدول الأعضاء نظراً لنجاح السياسات التنموية التي تنتهجها البحرين.

    الجدير بالذكر أن المنتدى السياسي الرفيع المستوي المعني بالتنمية المستدامة، يمثل الآلية الرئيسية في منظومة الأمم المتحدة المنوط بها متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتقييم النجاح والتحديات التي واجهت تنفيذ الأهداف من خلال التقارير الطوعية الوطنية، ويمثل فرصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والإنجازات وآلية تعزيز السياسات والمؤسسات للحكومات المشاركة، وكذلك المساعدة على ترجمة أهداف التنمية المستدامة الى رؤية وأهداف متبناة على الصعيد الوطني.