• 15.يونيو.2019

    "الحمر" يشيد ببرامج تمكين الرائدة لدعم مخرجات سوق العمل البحريني... "الإسكان" تنظم محاضرة تعريفية حول "الشهادات الاحترافية" بالتعاون مع "تمكين"

    نظمت وزارة الإسكان بالتعاون مع "تمكين" محاضرة تعريفية حول الشهادات الاحترافية وبرامج التدريب التي تقدمها تمكين للأفراد والمؤسسات بالمملكة بحضور سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان ووكيل الوزارة الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، والوكلاء المساعدين ومدراء الإدارات وموظفي الوزارة.

      وتطرقت المحاضرة التعريفية إلى أهداف البرامج التي تقدمها تمكين، والمنبثقة عن مبادئ رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030 "عدالة .. استدامة .. تنافسية"، حي تسعى تلك البرامج إلى المساهمة في نمو الاقتصاد الوطني، ودعم القطاع الخاص، وتطوير مهارات البحرينيين وإيجاد فرص التوظيف لهم، فضلاً عن السعي نحو تمكين المرأة في المجال الاقتصادي.

      كما تم الإشارة إلى أن برامج تمكين تركز على تأهيل المواطن البحريني من خلال تدريبه وتوفير الشهادات الاحترافية له، فضلاً عن تقديم الخدمات الاستشارية والمنح والتسهيلات التمويلية لتأهيل المواطنين لسوق العمل.

     

    من جانبه أشاد المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان بدور "تمكين" في تطوير سوق العمل البحريني من خلال البرامج المبتكرة والاحترافية التي تصقل مهارات المواطنين وتكسبهم المهارات اللازمة، مؤكداً أن الارتقاء بالكوادر البشرية البحرينية ينعكس على رفع كفاءة سوق العمل في المملكة، ومن ثم تزايد معدلات النمو في الاقتصاد الوطني.

    وقال الوزير أن تشجيع تمكين للمواطنين على اكتساب الخبرات وتوفير الفرص التدريبية والحلول التمويلية لهم يعد من أبرز أهداف رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030، مفيداً بأنه من خلال صقل الموظفين بالخبرات والمعايير الاحترافية في مجالات العمل المختلفة ووفق أفضل المعايير والممارسات الدولية في هذا المجال، يكون لدى المملكة قاعدة كبيرة من الكوادر البشرية المدربة والقادرة مواكبة التطورات والتحديات في مختلف ميادين العمل.

    وأكد وزير الإسكان أن وزارة الإسكان تبدي دائماً استعدادها للتعاون مع برامج تمكين، ومع جميع المبادرات الرائدة التي تسهم في تطوير المهارات والخبرات والمعايير الاحترافية للمواطنين، وأن هذا التعاون مرشح للنمو خلال الفترة المقبلة.