• 28.مايو.2019

    تحت شعار "الابتكار في تحسين جودة الحياة في المجتمعات والمدن"... الحمر يشارك في الدورة الأولى لـ "موئل الأمم المتحدة" بنيروبي

    يترأس المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال الدورة الأولى لجمعية "موئل" الأمم المتحدة، والتي تعقد في العاصمة الكينية نيروبي تحت شعار "الابتكار في تحسين جودة الحياة في المجتمعات والمدن"، وذلك خلال الفترة من 26 وحتى 31 مايو الجاري.

      ومن المقرر أن يشارك وزير الإسكان في افتتاح الدورة بحضور الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، ورؤساء الوفود المشاركة وكبار المسئولين بالأمم المتحدة، بالإضافة إلى مشاركته في عدد من الجلسات والفعاليات الجانبية المتعلقة بقطاع الإسكان.

      وسيلقي المهندس الحمر كلمة مملكة البحرين، يستعرض فيها تجربة المملكة الناجحة في مجال الإسكان، وما تحقق من مكتسبات وإنجازات خلال السنوات الماضية، لا سيما على صعيد تنفيذ المدن المستدامة، وما تمكنت المملكة من إنجازه على صعيد أهداف التنمية المستدامة، لاسيما الأهداف التي تتعلق بقطاع الإسكان وبناء المدن المستدامة.


    ويأتي انعقاد الدورة الأولى لجمعية موئل الأمم المتحدة كخطوة أممية تهدف إلى التركيز أكثر على تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وستسعى هذه الدورة إلى التركيز على موضوع "التنفيذ المتسارع للأجندة الحضرية الجديدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، وستجمع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والوكالات المتخصصة التابعة لها، والمؤسسات الحكومية، والجهات الفاعلة غير الحكومية، بما في ذلك منظمات وممثلي المجتمع المدني والشباب والمرأة والقطاع الخاص.

    كما يتوقع أن تؤسس الجمعية خلال دورتها الأولى المجلس التنفيذي لموئل الأمم المتحدة وانتخاب أعضائها، واستعراض واقرار الخطة الاستراتيجية لموئل الأمم المتحدة 2020-2025، ومتابعة التقدم المحرز في تنفيذ جدول الأعمال الحضري الجديد.