• 26.مارس.2019

    تنفيذاً لتوجيه رئيس الوزراء.. وفي إطار خطة تنفيذ أمر ولي العهد بتوزيع 5000 وحدة سكنية بدء تسليم وحدات حي بوشاهين بـ "شرق الحد"

    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بشأن تسليم وحدات مدينة شرق الحد للمستفيدين فوراً، وفي إطار برنامج تنفيذ أمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيع 5000 وحدة سكنية، بدأت إدارة المشاريع الإسكانية بوزارة الإسكان في تسليم وحدات حي بوشاهين بمدينة شرق الحد.

      وباشر المهندس سامي عبد الله بوهزاع الوكيل المساعد للمشاريع الاسكانية والمهندس حسين العمري مدير إدارة إنشاء وصيانة المشاريع الاسكانية إجراءات تسليم الوحدات السكنية للمواطنين المستفيدين من الوحدات، والتي تتم وفقاً لجدولٍ زمنيٍ، يهدف إلى سرعة تسليم الوحدات السكنية للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات الحكومة الموقرة.

      وصرح الوكيل المساعد للمشاريع الاسكانية على هامش تسليم الوحدات بأن الوزارة حرصت خلال الأيام الماضية على التأكد من جهوزية كافة الوحدات، ومراجعة عقود الضمانات مع المقاولين، لضمان تسليم خدمة إسكانية تتمتع بجودة عالية للمواطنين.

      وأضاف بوهزاع أن مسئولي الوزارة حرصوا على مشاركة المواطنين فرحة استلام وحداتهم السكنية، لاسيما وأن طبيعة الخدمات الإسكانية تكفل الاستقرار للأسر البحرينية من خلال توفير السكن الملائم، وأن هذا الأمر يعد الغاية من كافة الخطط والبرامج التي تطرحها الوزارة وتعمل على تنفيذها وبخطى متسارعة.

      وقال الوكيل المساعد أن حي بوشاهين يتميز بتصميم وحداته الذي يحاكي الطراز المعماري البحريني، والبيئة الساحلية لمنطقة الحد، موضحاً أن الوزارة حرصت لدى إعداد التصاميم والمخططات التفصيلية للمشروع أن يكون مستوحى من تفاصيل مدينة الحد.

      وأضاف أن البيئة المحيطة بالوحدات السكنية للمشروع حظيت أيضاً باهتمام كبير من حيث التصميم، حيث تم توفير ساحات داخلية، ومماشي ساحلية، فضلاً عن الحدائق ومناطق ألعاب الأطفال، مردفاً أن هذا النهج في بناء المدن الإسكانية يتماشى مع حرص الحكومة الموقرة على تنفيذ الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والذي ينص على "جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود والاستدامة".

        ونوه بوهزاع بأن إجراءات تسليم الوحدات السكنية للمواطنين تأتي بعد أيام قليلة من إنهاء إجراءات تسليم العقود للمواطنين، وقيامهم بإنهاء إجراءات التوثيق وفتح الحسابات البنكية لدى بنك الإسكان، مشيراً إلى أن السرعة في إنجاز هذه الإجراءات تأتي من منطلق حرص الوزارة على ضرورة إنهاء البرنامج الزمني لتوزيع 5000 وحدة سكنية التي أمر بها صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في الموعد المحدد ودون تأخير.

      وأضاف أن توزيعات حي بوشاهين، وما سيتبعها من توزيعات أخرى بالمشروع بعد اكتمال جهوزية وحدات المراحل الأخرى، يعكس ما توليه الوزارة من اهتمام بتنفيذ التزامها الإسكاني سعياً لتنفيذ رؤية البحرين الاقتصادية 2030.