• 04.نوفمبر.2018

    الإسكان تواصل اجراءات تسليم قسائم شرق الحد

     

     

    أكد وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أن وزارة الإسكان مستمرة في إنهاء إجراءات تسليم 496 قسيمة سكنية بمشروع مدينة شرق الحد الإسكاني بعد معاينتها من قبل المستفيدين وتوقيع عقود الانتفاع بموقع المدينة، مشيراً إلى أن إجراءات التسليم مستمرة على مدار الاسبوع الجاري.

    وبيّن وكيل وزارة الإسكان أن الوزارة حرصت على تقديم محاضرة تتضمن كافة الاشتراطات التعميرية والفنية والهندسية الخاصة ببناء القسائم، قبيل زيارة المستفيدين للموقع ومعاينة القسائم مع مهندسي الوزارة، وإنهاء إجراءات التسليم بالتوقيع على العقود مباشرة في الموقع.

    وتابع عبدالله بن أحمد بأنه جهوزية القسائم بمشروع مدينة  شرق الحد قد اكتملت، حيث تم توصيلها بشبكة البنية التحتية والخدمات الأساسية، بما يؤهل المواطنين للشروع في بناء وحداتهم بصفة فورية، مشيرًا إلى أن هذا يؤكد مدى تقدم نسب الإنجاز في هذه المدينة.

    وأشار الوكيل إلى أن مشروع مدينة شرق الحد يحظى باهتمام ومتابعة دائمة من قبل الحكومة الموقرة باعتباره يمثل قواماً رئيسياً في خطة الوزارة لتنفيذ 25 ألف وحدة سكنية المدرجة في برنامج عمل الحكومة، والمنبثق عن الأمر الملكي السامي ببناء 40 ألف وجحدة سكنية.

    الجدير بالذكر أن مشروع مدينة شرق الحد يمتاز بأنه يقام على مساحة كبيرة تقدر بـ 242 هكتار، وتوفر 4537 وحدة سكنية، لتستوعب حوالي 30 ألف نسمة، وهي تحتوي على العديد من المرافق والخدمات، حيث توفر مركزاً صحياً و4 جوامع، و 5 مساجد، بالإضافة إلى 6 مدارس إحداهما للمرحلة الثانوية وأخرى للإعدادية، و4 مدارس ابتدائية، كما توفر المدينة 4 حدائق عامة و 35 كيلو متراً من المتنزهات البحرية، و 19 منطقة ألعاب أطفال، و37 كيلومتراً مناطق مظللة، بالإضافة إلى 3.8 كيلومتراً من المماشي ومسارات الدراجات الهوائية.