• 23.يوليو.2018

    الإسكان تستمر في توزيع أكثر 2800 وحدة بمشروع مدينة سلمان حتى نهاية أغسطس

     

     

     

    تنفيذًا  لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيع 5000 وحدة سكنية وفي إطار توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، التي صدرت خلال شهر رمضان المبارك بما يلبي احتياجات المواطنين ومتابعة لجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء في تنفيذ برنامج عملها، أكدت وزارة الإسكان أنها مستمرة في توزيع أكثر من 2800 وحدة سكنية من وحدات مشروع مدينة سلمان الجاهزة بالجزيرتين 13 و14 حتى نهاية أغسطس المقبل.

    وأشارت الوزارة إلى أن الوزارة تمكنت من إكمال نسب الإنجاز فيما يزيد عن 3000 وحدة سكنية بالمدينة، التي شهدت تنفيذ أولى مبادرات الشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ الوحدات السكنية.

    وقالت إنَّ مشروع مدينة سلمان الإسكاني يعد أحد المشاريع الرئيسية ضمن برنامج عمل الحكومة التي التزمت به وزارة الإسكان ببناء 25 ألف وحدة سكنية قبل نهاية عام 2018 وِفْقاً للالتزام الخاص بقطاع السكن الاجتماعي الوارد في برنامج عمل الحكومة، والمنبثق عن التوجيه الملكي السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية.

    وأردفت أنَّ إجراءات توزيع وحدات مشروع مدينة سلمان للمواطنين المنتفعين تمت بصورةٍ سلسة تامة وسط استحسان المواطنين ومن دون أدنى معوقات أو تأخير للمواطنين بدءاً من التواصل مع المواطنين المستفيدين للاستفادة من المشروع من أجل الحضور إلى الوزارة حتى اتمامهم إجراءات التوزيع.

    وأكدَّت أنَّ الوزارة ستواصل العمل بالتزامٍ تام نحو توزيع الـ 5000 وحدة سكنية حتى نهاية أغسطس المقبل، بالتوازي مع هدف إنجاز 40 ألف وحدة سكنية ضمن الإطار الزمني المحدد حسب توجيهات جلالة الملك المفدى وتوزيعها على المستفيدين من أصحاب الطلبات في جميع محافظات المملكة، وذلك بالتوازي مع العمل على برامج تلبي الطلبات الجديدة.

    ولفتت وزارة الإسكان إلى أنَّ الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بالمشاريع الإسكانية كأولوية في برنامج عملها، والتزامها في تغطية الخدمات الإسكانية بما يلبي احتياجات المواطنين من تلك الخدمات.