• 19.ابريل.2017

    الإسكان تُنهي إجراءات توزيع وحدات "دمستان" لمستحقيها

    تنفيذًا لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيع 4200 وحدة سكنية في كافة محافظات المملكة، أعلنت وزارة الإسكان انتهاءها اليوم من إجراءات توزيع آخر دفعات وحدات مشروع دمستان الإسكاني، مؤكدة التزامها بمبادئ الفاعلية والاستدامة والعدالة في تغطية الملف الإسكاني بما يتسق مع نهج المسار التنموي الشامل الذي اختطه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

    وأشارت وزارة الإسكان إلى أن أمر سمو ولي العهد بتوزيع 4200 وحدة سكنية يأتي مكملاً لمراحل التوزيعات السابقة التي أمر سموه بتوزيعها العام الماضي وتضمنت 6200 وحدة سكنية، التي أسهمت بشكل كبير في خفض قوائم الانتظار وتلبية عدد كبير من الطلبات في مختلف المحافظات.

    ولفتت وزارة الإسكان إلى أنها مستمرة في توزيع المشاريع السكنية الأخرى التي تتضمن إلى جانب مشروعي دمستان والرملي كلاً من مشاريع المدينة الشمالية وعالي ورياض عسكر ومدينة شرق الحد ومشروع أم الحصم، بالإضافة إلى الشقق السكنية في مشاريع توبلي واللوزي. 

    وتابعت وزارة الإسكان إلى أن التوزيعات الإسكانية تأتي في إطار مساعي الحكومة الموقرة نحو تحقيق الاستدامة في تلبية احتياجات المواطنين من الخدمات الإسكانية، وهو ما يتماشى أيضًا مع مساعيها بتوفير 25 ألف وحدة سكنية الواردة في برنامج عمل الحكومة.

    يذكر أن مشروع دمستان من أبرز المشاريع الاسكانية التي قامت الوزارة بتنفيذها في المحافظة الشمالية، ويمتاز بموقعه ونماذج بناء وحداته السكنية التي تطابق أفضل المواصفات التي تناسب احتياجات الأسر البحرينية، فضلًا عن أنَّ مخطط المشروع يتضمن العديد من المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات المستفيدين من المشروع.