• 19.ابريل.2017

    الإسكان تسعى لتحقيق الاستدامة من بوابة القطاع الخاص

    استقبل المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان بمكتبه بديوان الوزارة صباح اليوم ـ الأربعاء ـ وفد من الكونجرس الامريكي بمناسبة زيارته للبلاد، وذلك بحضور وكيل الوزارة الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، حيث رحب وزير الإسكان بأعضاء الوفد، متمنيًّا لهم طيب الإقامة بمملكة البحرين.

    وقد تم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون والتنسيق المشترك القائم بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، كما قدم وزير الإسكان لوفد الكونغرس شرحًا حول مسيرة الخدمات الإسكانية التي تقدمها الحكومة الموقرة للمواطنين ذوي الدخل المحدود والتي تمتد إلى فترة الستينيات من القرن الماضي.

     ونوه الحمر إلى الرعاية والدعم اللامحدودين التي توليها القيادة والحكومة لملف السكن الاجتماعي بالمملكة، واستعرض مبادرات وخطط الوزارة التي تسعى من خلالها إلى تحقيق الاستدامة للملف الإسكاني على المدى البعيد، سواء من خلال مشاريع مدن البحرين الجديدة، أو مبادرات الشراكة مع القطاع الخاص التي شرعت الحكومة في تطبيقها فعليًّا اعتبارًا من عام 2013، مشيرًا إلى التوجه المستقبلي للوزارة للتحول من جهة مزودة للخدمة الإسكانية إلى جهة منظمة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يرفع من مستوى الكفاءة التنظيمية لإدارة ملف السكن الاجتماعي بالمملكة.

     وقدم شرحًا موجزًا حول معايير استحقاق الخدمات الإسكانية للمواطنين ذوي الدخل المحدود، والفئات المشمولة، ومراحل تطور تلك المعايير منذ انطلاق مسيرة الإسكان الاجتماعي بالمملكة وصولاً إلى المعايير المعمول بها حاليًّا.

    من جانبه أعرب وفد الكونجرس الأمريكي عن إعجابهم بتجربة مملكة البحرين في تقديم خدمات السكن الاجتماعي للمواطنين، وخطط الوزارة الرامية إلى توفير السكن الاجتماعي للمواطنين من ذوي الدخل المحدود.