• 17.ابريل.2017

    الإسكان تواصل توزيع دفعات جديدة من وحدات مشروع دمستان

    تنفيذًا لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، واصلت وزارة الإسكان توزيع وحدات مشروع دمستان الإسكاني على دفعات جديدة من المواطنين المستفيدين، وذلك ضمن برنامج توزيع 4200 وحدة سكنية.

    وقال الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية الدكتور خالد عبد الرحمن الحيدان إنَّ إجراءات توزيع مشروع دمستان تتم بصورةٍ سلسة وسط استحسان المواطنين ومن دون أدنى معوقات أو تأخير للمواطنين، بعد أن حرصت الوزارة على أن تتم عملية التوزيع على دفعاتٍ لتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، وقامت بالتواصل مع المواطنين من أجل الحضور إلى الوزارة بالموعد المحدد وفق البرنامج الزمني الذي وضعته الوزارة لتوزيع 4200 وحدة سكنية على مختلف محافظات المملكة.   

    وأشار الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية إلى أن مشروع دمستان يعد أحد المشاريع الرئيسية التي تنفذها وزارة الإسكان في المحافظة الشمالية والمدرجة ضمن برنامج عمل الوزارة لبناء 25 ألف وحدة سكنية، مؤكدًا أن المشروع يمتاز بموقعه ونماذج بناء وحداته السكنية التي تطابق أفضل المواصفات التي تناسب احتياجات الأسر البحرينية.

    وتابع د. خالد الحيدان أنَّ وزارة الإسكان حريصة على الانتهاء من تنفيذ برنامج توزيع 4200 وحدة سكنية حسبما هو مخطط له، مؤكدًا حرصها على الاستمرار بذات الوتيرة من الفاعلية والالتزام التي تم بها تنفيذ المرحلتين السابقتين بتوزيع 6200 وحدة سكنية، التي أمر صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيعها ، مجددًا تعهد الوزارة بالاستمرار في تكثيف الجهود في إطار رفع العرض من الوحدات السكنية في كل محافظات المملكة ومشاريع مدن البحرين الجديدة، من أجل طرح المزيد من التوزيعات المستقبلية للإيفاء بمعدلات الطلب الإسكاني خلال فترة زمنية قياسية وبالجودة المطلوبة.

    من جانبهم، عبر المواطنون المستحقون عن ارتياحهم الكبير لاهتمام القيادة وتوجيهاتها للعمل بوتيرة سريعة لتوفير الوحدات السكنية، مقدمين أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان للحكومة، ولوزارة الإسكان على ما توليه من اهتمامٍ كبير براحة المواطنين وتلبية احتياجاتهم في السكن الملائم.​