تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
خدمة تقديم طلب إسكاني جديد - شقة تمليك
​​ ​​​​​​​

قبل البدء باستخدام الخدمة الإلكترونية يرجى التأكد من توافر المستندات المطلوبة التالية ليتم إرفاقها بالطلب:

​​

·       تنزيل وملئ استمارة الطلب الإسكاني وتوقيعها من صاحب الطلب.

·        بطاقة الهوية الأصلية سارية المفعول لصاحب الطلب و زوجته متضمنة مكان العمل.

·        شهادة رسمية بالأملاك العقارية لمقدم الطلب و أفراد أسرته.

·        شهادة الدخل الشهري الأصلية لمقدم الطلب على أن لا يتجاوز تاريخ إصدارها شهراً واحداً قبل تاريخ تقديم الطلب.

·        نسخ من شهادات ميلاد مقدم الطلب و أفراد أسرته.

·        نسخ من جوازات سفر مقدم الطلب و أفراد أ سرته ساري المفعول.

·        تقرير   (Benefit Report)للزوج و الزوجة.

·        المطلوب للفئة الأولى: نسخة من عقد الزواج.

·        المطلوب للفئة الثانية : نسخة من وثيقة الطلاق وحكم الحضانة لحالات الطلاق، نسخة من شهادة الوفاة والفريضة الشرعية لحالات الترمل كشف حساب أصلي من البنك متضمن الرقم الدولي (IBAN).

·        في حالة العمل الحر:

·        اذا كان الشخص لديه سجل تجاري: المطلوب: نسخة من السجل التجاري + شهادة راتب اصلية وحديثة للشهر الجاري او ما قبله للسجل التجاري من مكتب التوثيق في مجمع التأمينات + كشف حساب باسم السجل لآخر3 شهور متضمن الرقم الدولي (IBAN)، إفادة من التأمينات الاجتماعية تثبت إن الراتب مؤمن عليه لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

·        اذا كان الشخص ليس لديه سجل: مطلوب فقط شهادة راتب أصليه حديثه من مكتب التوثيق في مجمع التأمينات.

·        في حالة العمل (بوزارة الداخلية – قوة الدفاع – الحرس الوطني – جهاز الأمن الوطني) مطلوب سليب راتب مفصل أصلي مختوم للشهر الجاري أو ما قبله.

·        مطلوب نسخة من بطاقة الهوية العسكرية.

·        في حال التعطل مطلوب إفادة بعدم الخضوع للتأمين من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

·        مطلوب إفادة بعدم الاستفادة في حال العمل في أحدى الشركات أو البنوك المانحة للخدمات الإسكانية او القروض العقارية.

·        في حال صاحب الطلب (متزوج / متزوجة) من غير (بحريني / بحرينية) مطلوب نسخة من جواز السفر والإقامة ساريتي المفعول + بطاقة الهوية الأصلية ( في حال كان الطلب باسم الزوجة والزوج غير بحريني يشترط ان يكون أحد الأبناء يحمل الجنسية البحرينية)

·        في حالة الإعاقة مطلوب ما يثبت ان صاحب الطلب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

·        في حالة التقاعد مطلوب توفير شهادة راتب من التقاعد أصلية و حديثة.

 

للمساعدة حول كيفية استخدام الخدمة، يرجى الاطلاع على دليل المستخدم أو الفيديو التعريفي :

 

مـــلاحــظــة: في حال عدم إكمال المرفقات المطلوبة فإنه سوف يتم إلغاء الطلب خلال 30 يوم من تاريخ التقديم.

  

لبدء الخدمة، اضغط زر البداية أدناه :